معركة الجبلاية.. اللائحة المعدلة تشعل انتخابات اتحاد الكرة المقبلة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 08:00 م
معركة الجبلاية.. اللائحة المعدلة تشعل انتخابات اتحاد الكرة المقبلة
اتحاد الكرة

يبدو أن انتخابات اتحاد الكرة المقبلة في 2020 ستشهد صراعا حتميا بعد التعديلات التى تمت على لائحة النظام الأساسى فى الجمعية العمومية غير العادية "الطارئة"، وأبرزها إلغاء بند الـ8 سنوات الذى يمنع أى عضو من الترشح لأكثر من دورتين متتاليتين.

وتأكد جاهزية الرباعى أحمد مجاهد وسيف زاهر وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح أعضاء الجبلاية الحاليين، لخوض الانتخابات المقبلة بعد إلغاء بند الـ8 سنوات، خاصة أن الدورة الحالية هى الثانية لهم فى عضوية الجبلاية، إلا أن إلغاء بند الـ8 سنوات منحهم فرصة الترشح فى الدورة الانتخابية المقبلة.

كما سيخوض الانتخابات المقبلة عدد كبير من المرشحين على رأسهم محمود الشامى عضو الجبلاية السابق، وحمادة المصرى وعاصم مرشد رئيس نادى كوم حمادة والإعلامى خالد الغندور وجمال الغندور الحكم الدولى السابق ونظيره سمير محمود عثمان ومحمد فضل المدير التنفيذى لبطولة أمم أفريقيا وأيمن يونس نجم الزمالك السابق.

وربما تشهد الانتخابات المقبلة معركة على مقعد نائب الرئيس بعد التعديل الذى تم فى اللائحة خلال الجمعية العمومية الطارئة بحيث يتكون المجلس الجديد من رئيس ونائب رئيس و8 أعضاء وامرأة، حيث سيتم الترشح مباشرة على مقعد نائب الرئيس ولس اختياره من بين أعضاء المجلس بعد النجاح فى أول اجتماع رسمى كما كان الحال فى الانتخابات السابقة.

وينوى جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق خوض السباق الانتخابى على مقعد نائب الرئيس، لينافس بذلك أحمد شوبير الاعلامى ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق، كما ترددت أنباء حول إمكانية خوض محمود الشامى الانتخابات المقبلة على كرسى النائب.

ولن يخلو مقعد المرأة من الصراعات، حيث تنوى الإعلامية سماح عمار من الترشح للانتخابات المقبلة على مقعد المرأة لتنافس دينا الرفاعى عضو المجلس الحالى وشيماء منصور المرشحة السابقة للانتخابات.

واكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية الأخيرة للجبلاية بحضور 152 ناديًا، وافقوا على التعديلات وقرر اتحاد الكرة إرسال التعديلات الجديدة إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لاعتمادها وتحصين التعديلات من الطعون خاصة أن أكثر من نادى هددوا بالطعن على الجمعية العمومية فى اللجنة الأولمبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة