أزمة الأجانب الدواعش.. مسؤول يكشف حاملي الجنسية الروسية المنضمين للتنظيم بالعراق

الأربعاء، 27 فبراير 2019 06:00 ص
أزمة الأجانب الدواعش.. مسؤول يكشف حاملي الجنسية الروسية المنضمين للتنظيم بالعراق
داعش

كشف السفير الروسى لدى العراق مكسيم مكسيموف إن 64 امرأة و58 طفلا من عائلات مقاتلين فى صفوف تنظيم «داعش» الإرهابى يحملون الجنسية الروسية يقبعون حاليا فى السجون العراقية.

وأضاف مكسيموف، فى تصريحات صحفية  «نحن على علم أيضا أن مواطنين من كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وأذربيجان وعدد من الدول الأخرى محتجزون فى السجون العراقية».

وأوضح أنه وفقا لتعليمات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تقوم وزارة الخارجية الروسية بالاشتراك مع مكتب مفوض حقوق الطفل التابع للرئاسة الروسية باتخاذ إجراءات لنقل أطفال المواطنات الروسيات المحكوم عليهن من العراق إلى روسيا، مشيرا إلى احتمال إجلاء هؤلاء الأطفال من العراق خلال الأشهر القليلة القادمة بعد استكمال الوثائق المطلوبة.

يُذكر أن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية نقلت مؤخرا إلى موسكو 27 طفلاً من العراق، تتراوح أعمارهم بين 4 و 13 عاما.

الجدير بالذكر أن السلطات التركية، كانت قد نشرت مؤخرا مذكرة ادعاء في قضية تم إعدادها بحق 21 متهما، من بينهم 12 فارين بتهمة تمويل تنظيم داعش الإرهابي في ختام التحقيقات بشأن الأنشطة المالية الدولية لتنظيم داعش في تركيا، كانت السلطات قد اعتقلت 13 من بين 25 شخصا في 5 نوفمبر عام 2018، خلال حملات أمنية متزامنة في 11 مدينة مركزها مدينة دياربكر ضد تشكيل تنظيم داعش الإرهابي.

واعتقلت قوات الأمن 9 من بين 13 شخصا، بينما صدرت قرارات اعتقال بحق 12 هاربا، وخلال أعمال تفتيش المنازل وورش العمل تمت مصادرة مليون و304 ألف و885 ليرة و579 ألف و608 دولار و5 آلاف و285 يورو و124 ألف و800 ليرة سورية. 
 
وبحسب صحيفة زمات التركية، أشارت مذكرة الادعاء إلى استخدام داعش لنظام الحوالة، في بنك الزراعة التركي، بطريقة غير قانونية لنقل الأموال عبر متهمين، ثبت تواصلهم مع شركتي مكتب رسالة والهرم، اللتين تنقلان النقود من هاتاي جنوب تركيا إلى أعضاء تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، مضيفة أن المتهمين أدخلوا النقود التي أحضروها من سوريا داخل حقائب إلى تركيا دون أية مشكلات عبر المعبر الحدودي وتجاهل مسؤولي الجمارك وقوات إنفاذ القانون لهذا الأمر.
 
وتبين أن الحساب البنكي التركي الذي أرسل النقود إلى التنظيم الإرهابي مملوك لبنك الزراعة التركي واستخدمه المتهم و.أ المعتقل في إطار التحقيقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة