داود الشريان يثير الجدل بالسعودية وخلاف حول أهداف برنامجه.. سياسي سعودي يكشف التفاصيل

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 08:00 م
داود الشريان يثير الجدل بالسعودية وخلاف حول أهداف برنامجه.. سياسي سعودي يكشف التفاصيل
داود الشريان - أرشيفية
شيريهان المنيري

له دور إيجابي في حال استخدامه بشكل سليم ومراعاة التوازن فيما يقدمه من مضامين، فعليه إبراز الإيجابيات تمامًا كما السلبيات حتى لا يتم الترويج للمجتمعات بشكل خاطئ وفي صورة مغايرة عن حقيقتها.

ربما ما سبق هو ما تحاول بعض الأصوات السعودية قوله حول ما يطرحه الإعلام السعودي الشهير، داود الشريان، من خلال برنامجه على قناة «SBC»، والذي أثارت بعض حلقاته الجدل في داخل المملكة؛ حيث يرى البعض يتهم البعض «الشريان» بممارسة خاطئة في مجال الإعلام الذي ينبغي أن يكون صوت الوطن والمجتمع بدلًا من استغلاله من قبل بعض أعداء المملكة بشكل يسئ إلى صورتها أمام الرأي العام ليس على المستوى الداخلي فقط ولكن الخارجي أيضًا.

حلقة الإعلامي السعودي حول تطبيق «أبشر» والتي أثارت الجدل منذ مساء أمس الأثنين لم تكن الأولى من نوعها، فمنذ أسابيع أثار برنامجه الجدل حيث تناولة موضوعات حول المخدرات وهروب الفتيات السعوديات بشكل غير متوازن كما ترى بعض الشخصيات العامة بالمملكة العربية السعودية.

وانطلقت المطالبات بإيقاف برنامجه، وتصدر هاشتاج بعنوان #اوقفوا_داوود_الشريان الأوساط السعودية بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، والذي حمل أيضًا تغريدات تحاول الدفاع عن وجهة نظر «الشريان» وتفسير الأمر بأنه يعمل على إبراز السلبيات بهدف الإسلاح وليس أكثر.

المحلل السياسي السعودي، الباحث في العلاقات الدولية، سامي بشير المرشد قال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «هذا البرنامج الذي تحدث عنه المجتمع بشكل واضح خلال الأيام الماضية، والخلاف حول فائدته أو الضرر الذي يقدمه، يأتي من منطلق الخلاف بين فكرة إبراز الثغرات في بعض القوانين والأنظمة وتطبيقها، وبين المبالغة في تضخيم الأخطاء وكأنها ظاهرة وهذا ليس واقع».

سامي بشير المرشد
سامي بشير المرشد

 

وأضاف «أرى أننا في المملكة مثل أي بلد آخر في أي مجتمع لسنا منزهين عن الأخطاء، ولكن لا ينبغي التركيز على قلة من الناس الذين قد يبدون متشددين أو عنصريين أو غير ذلك، فهي حالات فردية ومحدودة ولا يجب تضخيمها على أنها طاغية على المجتمع وأنها هي الغالب إلى درجة أنها أصبحت مسألة مهمة جدًا يركز عليها الإعلام بهذا الشكل»، مؤكدًا على أن المشكلة ليست في فكرة إبراز الإعلام للسلبيات أو مناقشتها لأنه أمر جيد ولا يختلف عليه أي مجتمع واع مدرك دور الإعلام الحقيقي، بينما المشكلة في طريقة التناول وتضخيم الأمور إلى الحد الذي يستغله الأعداء ضد المملكة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق