أعملك ايه حيرتني؟.. اضحك بالقانون وكشر بحساب

الخميس، 28 فبراير 2019 04:00 م
أعملك ايه حيرتني؟.. اضحك بالقانون وكشر بحساب
قوانين تمنع الضحك-ارشيفية

«أراضيك إزاى، أضحك مش عاجب أزعل برده مش عاجب».. الأمر ليس من وحي الخيال، فالمقولة الشعبية، لها تفسير، فبعض الدول تفرض حدودا للضحك والتكشير. 
 
فطريا، يعتبر الضحك وسيلة للتعبير عن السعادة، تختلف من شخص لآخر، البعض يتميز بصوته المنخفض والآخر بصوت أعلى، وقد لا يستطيع أحد الأشخاص التحكم فى الضحك، لكن بعض الدول أرادت أن تفرض حدود له وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور المقبلة.
 
 
أوعى تكشر في ميلانو

مدينة ميلانو الإيطالية تلقب بمدينة السعادة، لإجبارها مواطنيها على الابتسامة طوال الوقت، وإلا يتعرضون لدفع  غرامة مالية كبيرة.

القانون حدد المواقف التي يسمح فيها للمواطنين بالتكشيرة مثل حضور الجنازات أو زيارات المرضى في المستشفيات وذلك تقديرًا للموقف الإنسانى.

 

قوانين تمنع الضحك (1)


أوعى تضحك في الصين

بعكس ميلانو، فرضت السلطات الصينية حظرا على نشر مقاطع فيديو مضحكة، أو التى تحاكى الأعمال الفنية الساخرة، سواء فى القنوات التليفزيونية أو شبكة الإنترنت، بحسب صحيفة "South China Morning Post".

 

قوانين تمنع الضحك (4)

ويعود سبب منع نشر الفيديوهات المضحكة إلى أن الموظفين الصينيين يعتقدون أن أشرطة الفيديو المضحكة، قد تهدد سلطة الرئيس الصيني شي جين بينغ، ما جعل المحللين يعتقدون بأن القواعد الجديدة ستمنع من العمل فى القنوات التلفزيونية، وإغلاق المواقع التى تبث المقاطع الكوميدية على شبكة الإنترنت وكذلك تجميد حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وقد أثارت القواعد الجديدة خوف بعض صانعى المقاطع الساخرة، ما جعل مجموعة "JustXiait" والتى تعتبر من مؤلفي الصفحات المضحكة، والمعروفة بالدبلجة الساخرة لأشرطة الفيديو، تتجه لإزالة المقاطع الكوميدية تطبيقًا للقانون الجديد.

 

قوانين تمنع الضحك (3)


ممنوع الضحك أثناء القيادة

ومن ناحية أخرى اقترح فرض مادة  بالقانون الجديد  تمنع الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين الـ18 و25 عاما من الضحك أثناء القيادة، وذلك خوفًا من وقوع حادث سير، بحسب ما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية.


للضحك فوائد

موقع "gaiam" استعرض فوائد الضحك: 

- يساعد على انخفاض ضغط الدم.

- يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

- يساعد على استرخاء العضلات البطن.

- يساعد على حرق السعرات الحرارية وضخ الدم للقلب.

- تقوية جهاز المناعة.

- يعتبر بمثابة مسكن طبيعى للألم، حيث يعمل على إطلاق الأندروفين الذى يعمل على الشعور بالراحة.

- يساعد الضحك أيضًا على تقليل مستوى هرمونات التوتر، ما يؤدى إلى الشعور الراحة والطمأنينة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق