المحطة الأخيرة لـ«100 مليون صحة».. نرصد تفاصيل عمل المبادرة الرئاسية بـ7 محافظات

السبت، 02 مارس 2019 03:00 م
المحطة الأخيرة لـ«100 مليون صحة».. نرصد تفاصيل عمل المبادرة الرئاسية بـ7 محافظات
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى

أطلقت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، والتى تحمل شعار «100 مليون صحة» فى 7 محافظات جديدة هى: «الجيزة، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والوادى الجديد، والمنيا، وقنا»، حيث أكدت الوزيرة أن هذه المرحلة تستهدف 23 مليونا و39 ألف مواطن، متوقعة أن يصل إجمالى الخاضعين للفحص بانتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة، إلى أكثر نحو 45 مليون مواطن.

من جانبه، أكد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، والخاصة بالقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، من توفير الأماكن المناسبة لتقديم الخدمة، وتوجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة تكثيف الدعاية للمبادرة، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى المبادرة، لتحقيق أقصى استفادة لمواطنى محافظة الجيزة.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (1)

وأوضح «راشد» أن المبادرة تستهدف نحو 5.3 مليون مواطن بالمحافظة، للكشف عن فيروس سي، ومن ثم تقديم العلاج اللازم للمصابين من خلال وحدات العلاج المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة، إلى جانب الكشف عن الأمراض غير السارية مثل "السكر والضغط والسمنة"، ومن ثم تقديم العلاج المناسب للمصابين من خلال 1730 فريقا طبيا.

وبمجرد انطلاق الحملة فى محافظة الدقهلية ضمن محافظات المرحلة الثالثة والأخيرة للمبادرة الرئاسية، شهدت قرية بلجاى التابعة لمركز المنصورة إقبالا كبيرا من المواطنين على الوحدة الصحية بالقرية.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (3)

ومن جانبه، زار محافظ الدقهلية، الدكتور كمال شاروبيم، الوحدة الصحية بالبرامون التابعة لمركز المنصورة، برفقة الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والذى أكد أن المبادرة ستغير الخريطة الصحية لمصر بالكشف عن 4 أمراض، وتحديد أعداد المصابين، ومن ثم علاجهم على نفقة الدولة.

فيما شهد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، انطلاق المبادرة، حيث تابع عددا من المنشآت الطيبة، للتأكد من انتظام الحملة، واستقبالها المواطنين، لتوقيع الفحوصات الطبية اللازمة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 341 منشأة طبية بكافة أنحاء المحافظة، لإجراء المسح الطبى الذى يستهدف نحو 4 ملايين و259 ألفا و931 مواطنا.

انطلاق حملة 100 مليون صحة فى الشرقية (6)

على جانب آخر، أكد محافظ الوادى الجديد، اللواء محمد الزملوط، أنه سيتم استهداف التجمعات ذات الكثافة العددية كدواوين المصالح الحكومية، ومراكز الشباب، والمساجد، والكنائس، والسجون، لتحقيق أكبر عدد من المستهدف للمباردة الرئاسية للقضاء على فيروس سي تحت شعار «100 مليون صحة».

وأوضح محافظ الوادى الجديد، أنه تم توفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين والقاطنين بالقرى البعيدة، إلى أقرب مكان للحملة، إلى جانب إعادتهم إلى أماكنهم مرة أخرى بعد الانتهاء من إجراءات، تيسيرا على المواطنين.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (7)

كما شهدت جميع نقاط الفحص الخاصة بحملة 100 مليون صحة فى الغربية، إقبالا كبيرا من المواطنين، لإجراء الفحوصات اللازمة، حيث أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور محمد شرشر، فى تصريحات صحفية، أنه يتابع لحظة بلحظة عمل النقاط الطبية الخاصة بالمبادرة بكافة مناطق تواجدها، للتأكد من وصول الخدمة لجميع مواطني المحافظة.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (9)
 
إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (11)
 
انطلاق حملة 100 مليون صحة فى الشرقية (3)
 
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (1)
 
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (4)
 
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (7)\
 
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (9)
 
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (1)
 
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (2)
 
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (5)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق