مكملات البروبيوتيك.. لجهاز هضمي أفضل طوال الوقت

السبت، 02 مارس 2019 02:00 م
مكملات البروبيوتيك.. لجهاز هضمي أفضل طوال الوقت
البكتريا

بكتريا البروبيوتيك النافعة لصحة الجهاز الهضمى، لها فوائد صحية عديدة، منها تحسين الهضم والمناعة، توجد في عدد من الأطعمة منها: الزبادى واللبن الرايب، ويمكن تناولها أيضا مكملات غذائية أو أقراص.

الكثير يسمع عن مكملات البروبيوتيك، لكن البعض يعرف فوائدها، ونستعرض في السطور التالية تقرير نشره موقع women health الطبي، عن البكتريا النافعة:

بكتيريا
 
 

أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك:
 
- تبقى فى أمعائك لفترة طويلة
عند تناول البروبيوتيك فإنها لا تستمر في معدتك فترة طويلة، حيث تمر عبر القناة الهضمية، بعد أن تنتهى من وظيفتها لقتل البكتيريا الضارة، وإذا كنت تحتاج لتحقيق فائدة صحية من البروبيوتيك، فستحتاج إلى تناولها يوميًا تقريبًا.
 
- الحرارة يمكن أن تقتل بكتيريا البروبيوتيك
 البروبيوتيك كائنات حية دقيقة يمكن أن تموت عندما يكون الجو حارًا جدًا، لذا يجب وضع هذه الأقراص فى الثلاجة، ويجب التأكد من تاريخ صلاحية هذه المكملات.
 
 
البكتريا
 
 
- الأفضل تناول البروبيوتيك من خلال الطعام
تحتاج البكتيريا الموجودة في أمعائك لتناول الطعام أيضًا، لذا يجب تناول البروبيوتكس، والكربوهيدرات غير القابلة للهضم التي تغذي البكتيريا الصديقة ومساعدتهم على التكاثر، لذا ينصح بتناولها يومياً على شكل طعام وليس مكملات، لأنه من الصعب الحصول على الكمية المطلوبة من المكملات الغذائية، وتوجد البريبايوتكس في دقيق الشوفان الكامل، الموز، البصل، الثوم، والهليون.
 
- قد لا تعمل مكملات البروبيوتيك معك كما عملت مع صديقك
 التركيب الجرثومي لكل شخص فريد من نوعه مثل بصمة الإصبع يتأثر بالعمر و الوراثة ، والجنس، على سبيل المثال، وجد دراسة بجامعة تكساس في أن الميكروبات التي تعيش في أحشاء الذكور والإناث تتفاعل بشكل مختلف مع نفس النظام الغذائي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق