ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس السبت 2-3-2019

الأحد، 03 مارس 2019 04:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس السبت 2-3-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس السبت 2-3-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الأهلى يختتم استعداداته اليوم قبل مواجهة بتروجت فى الدوري

يختتم فريق الأهلى تدريباته عصر اليوم، الأحد، استعدادا لمباراة بتروجت المقرر لها السابعة من مساء الاثنين بإستاد بتروسبورت فى الدورى الممتاز، ومن المقرر أن يُعلن لاسارتى قائمة الفريق لخوض المباراة عقب مران اليوم.

وأعلن أكثر من لاعب جاهزيته من الناحية الطبية لتدعيم الأهلى بعد تعافيهم من الإصابة وعلى رأسهم المهاجم المغربى وليد أزارو وأحمد فتحى، إلا أن قرار انضمامهما من عدمه للقائمة سيكون بيد الخواجة.

 

اتحاد الكرة يرفض إلغاء السوبر المصرى وتأجيله بعد أمم افريقيا

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى ابو ريدة على عدم إلغاء بطولة السوبر المصرى ورفض تاجيلها لانها تجمع الأهلى بطل الدورى الممتاز فى النسخة الاخيرة والزمالك بطل مسابقة كأس مصر ورفض إلغاء اللقاء بداعى ضيق الوقت ورغبة المجلس فى إنهاء أى من بطولة الذورى وكأس مصر قبل انطلاق بطولة الأمم التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

كما يدرس المجلس اقامة بطولة السوبر فى شهر يوليو او اغسطس بعد الانتهاء من امم افريقيا وأيضا الانتهاء من مباريات الذورى والكأس بالكامل إلى جانب إقامة لقاء السوبر فى مصر فى حالة التزام الجماهير فى بطولة الأمم الأفريقية بالروح الرياضية والخروج بشكل مميز وأيضا أن الملاعب ستكون مجهزة بأحدث الوسائل لمعرفة اى مشجع يخرج عن النص فى مباراة السوبر المصرى على ان يقام السوبر الثانى الذى يجمع بطل الدورى وبطل كاس مصر للنسخة الجارية 2018 / 2019 منتصف الموسم المقبل فى اخدى الدول العربية والاقرب الامارات او السعودية.

 

لاسارتى يُخمد فتنة 3 لاعبين فى الأهلى بسبب المنتخب

عقد الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى جلسة مع لاعبى الفريق الدوليين الذين لم يتم ضمهم لمعسكر المنتخب الأول الذى سينطلق خلال أيام وسيخوض خلاله الفريق القومى مباراتى النيجر بتصفيات أمم أفريقيا 2019 التى ستقام فى مصر ومباراة تيجيريا الودية.

وتحدث لاسارتى مع هؤلاء اللاعبين ويأتى فى مقدمتهم مروان محسن وايمن أشرف ومحمد الشناوى عن عدم ضمّهم لمعسكر الفراعنة، وأكد لهم أن المكسيكى أجيرى المدير الفنى للمنتخب الأول تحدث معه حول رغبته - اى أجيري_ فى تجربة عدد كبير من اللاعبين خلال مباراتى النيجر ونيجيريا خاصة وأن المنتخب ضمن الصعود لكاس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر الصيف المقبل.

وأكد أجيرى لـ"لاسارتي" إنه فضّل إستبعاد عدد كبير من لاعبى الفراعنة الأساسيين أمثال محمد صلاح وأحمد حجازى بهدف إراحتهم خاصة وأن مستواهم معروف بالنسبة له وهو نفس الحال بالنسبة لبعض لاعبى الدورى أمثال مروان محسن وايمن أشرف والشناوى، وجاءت جلسة لاسارتى مع ثلاثى الأهلى من أجل طمأنتهم حتى لا يتأثر مستواه مع الفريق الأحمر سلباً بعد إستبعادهم من المنتخب الأول قبل أمم أفريقيا حتى لا يتحول الأمر إلى أزمة أو "فتنة" فى الفريق.

 

"التصريح" يهدد سفر الشناوى مع الأهلى للكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب

يهدد تصريح السفر اصطحاب الأهلى لحارسه الأساسى محمد الشناوى فى رحلة الكونغو، قبل مواجهة فيتا كلوب والتى تأتى ضمن مباريات الجولة الخامسة ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويواجه الشناوى أزمة فى إنهاء تصريح السفر الخاص بمحمد الشناوى، وهو الأمر الذى تحاول الإدارة الحمراء إيجاد حل له، خاصة بعد إصابة شريف إكرامى، وبالتالى لا يوجد حارس مرمى جاهز للمواجهة سوى على لطفى.

وطلب مسئولو الأهلى تدخل الجهات المعنية لإنهاء الأزمة، خاصة وأن سفر الفريق بحارس واحد سيضعه فى مأزق كبير خلال مواجهة فيتا كلوب الكونغولى.

 

تعرف على نصيحة لاسارتى لتألق حسين الشحات مرة أخرى

يراهن الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى على خبرة لاعبه حسين الشحات، والتى ستساعده سريعا فى العودة لمستواه واستعادة الثقة المفقودة وهو ما أكده الخواجة للاعب، وطالب الخواجة الشحات بالتخلص من الضغوط التى انعكست سلبيًا على أدائه فى المباريات الأخيرة.

وانضم الشحات للأهلى فى يناير الماضى قادماً من العين الإماراتى مقابل خمسة ملايين دولار أى ما يقارب الـ90 مليون جنيه.

وأكد لاسارتى للشحات أنه يثق تماماً فى فى قدراته الفنية والتى ستمكنه من تقديم عرض أفضل من المستوى الذى يظهر به مؤخرًا، وأكد عليه أن العودة لمستواه ستبدأ بالتركيز فى جزئية إنهاء الهجمات، وأن يتحلّى بالتركيز حتى يترجم مجهوده وعمل زملائه لنتائج تعين الفريق على تحقيق الانتصارات.

 

صالح جمعة يطلب تحديد مصيره فى الأهلى

طلب صالح جمعة، لاعب الأهلى، من الجهاز الفنى بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى تحديد مصيره، وإبلاغه إذا كانت هناك حاجة فنية إليه خلال الفترة المقبلة من عدمه.

وتسبب تثبيت تشكيل الأهلى مؤخراً فى استبعاد عدد من اللاعبين من الحسابات منهم صالح جمعة، إلا أن الأخير يرفض فكرة التجميد والخروج من الحسابات، ملوحاً بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حال عدم حصوله على الفرصة.

 

الأهلى يعلن غياب عمرو السولية عن مباراة بتروجت

أعلن النادى الأهلى غياب عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، عن مباراة بتروجت المقرر لها بعد غد، الاثنين، على استاد بتروسبورت فى الجولة 26 من منافسات الدورى الممتاز.

وكان اللاعب قد أجرى أشعة أمس الاول وبعد عرضها واللاعب على الهيئة الطبية تبين إصابة اللاعب بشد فى العضلة الأمامية سيخضع على إثرها لبرنامج علاجى وتأهيلى تمهيدًا لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

 

عمرو جمال يستكمل البرنامج التأهيلى فى الأهلى

يواصل عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، استكمال برنامجه التأهيلى تمهيداً لعودته من جديد للمشاركة فى المران الجماعى، وتجهيزه للمرحلة المقبلة.

ويؤدى اللاعب جلسة فى الجيم، ومن المنتظر أن يعود للجرى حول الملعب ضمن برنامجه التأهيلى الذى يخضع له، وذلك على هامش مران الفريق الذى يقام عصر اليوم على ملعب التتش، فى إطار الاستعدادات لمواجهة بتروجت التى تقام يوم الاثنين المقبل فى إطار الجولة 26 ببطولة الدورى العام، وكان عمرو جمال قد اشتكى من إصابة فى العضلة الأمامية ويخضع لبرنامج تأهيلى.

 

محمد نجيب يجرى أشعة لعرضها على مستشار الأهلى الطبى

يجرى محمد نجيب لاعب الأهلى أشعة جديدة خلال الأسبوع الجارى، لعرضها على الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس اللجنة الطبية بالنادى، والذى أجرى جراحة الرباط الداخلى لركبة اللاعب، وعلى ضوء هذه الأشعة تحدد اللجنة الطبية موعد مشاركته، فى المران الجماعى، ومدى جاهزيته خلال الفترة المقبلة.

وقطع نجيب خطوة كبيرة فى طريق العودة من جديد للمشاركة فى المران الجماعى للفريق، حيث تحسنت حالته بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، وخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى، على أن يتحدد موعد مشاركته فى المران الجماعى على ضوء قرار اللجنة الطبية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق