خلي بالك من الوجبات السريعة.. نتائج تناولها كارثية مع زيادة السعرات الحرارية

الإثنين، 04 مارس 2019 10:00 ص
خلي بالك من الوجبات السريعة.. نتائج تناولها كارثية مع زيادة السعرات الحرارية
وجبات سريعة

باتت الوجبات السريعة ضمن الأطعمة الأساسية في حياة الشباب الجامعي وطلاب المدارس، وهو ما يهدد البنية الأساسية للجسد، في ظل تحذيرات عالمية من خطورة تناول مثل تلك الأطعمة على أعضاء الجسم والمعدة.

ولهذه الوجبات السريعة أضرارًا جسيمة خاصة على الجهاز الهضمي والقلب، حيث تطلق هذه الأطعمة الكربوهيدرات مثل الجلوكوز (السكر) فى مجرى الدم، نتيجة لذلك يزيد سكر الدم، وبالتالي تصير هناك  ارتفاعات متكررة فى نسبة السكر فى الدم.
 
وأجرت أساتذة الصحة العامة والتأهيل فى جامعة واشنطن بالولايات المتحدة ميجان مكرورى الكثير من الدرسات تشير إلى أن أحجام شطائر الوجبات السريعة ارتفعت بشكل كبير خلال العقود الثلاثة الماضية، كما ارتفعت كمية السعرات الحرارية والصوديوم والأملاح بصورة كبيرة فى أشهر مطاعم الوجبات السريعة، الأمر الذي يحذر منه العلماء.
 
 
الوجبات السريعة2
 

الوجبات السريعة
 

وارتفعت السعرات الحرارية فى مقبلات وحلويات الوجبات السريعة، بحسب بيانات الدراسة التي أجريت، إلى أكثر من أربعة أضعاف بين عامى 1986 – 2016، كما وجد أن عشاق الوجبات السريعة تناولوا كميات إضافية من الحلويات والسعرات الحرارية بزيادة بلغت 62 سعرًا حراريًا فى كل عقد، فى حين زادت السعرات الحرارية للمقبلات بنسبة بلغت 30% فى كل عقد.

الوجبات السريعة
 

الوجبات السريعة
 

وارتفعت معدلات الصوديوم المستهلكة بحوالي 4.6% من القيمة اليومية الموصى بها لكل المقبلات كل عقد، فيما شدد الباحثون على أن زيادة أحجام الوجبات السريعة كانت مسؤولة بصورة مباشرة عن زيادة السعرات الحرارية المتناولة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق