ليت الشباب يعود يوما.. رئيس أمريكا 2020: «عجوز متصابي»

الإثنين، 04 مارس 2019 02:00 م
ليت الشباب يعود يوما.. رئيس أمريكا 2020: «عجوز متصابي»
البيت الأبيض- أرشيفية
صابر عزت

 
2016.. بدأ دونالد ترامب، مهامه، كرئيس لأمريكا، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية على خصمه- آنذاك- هيلاري كلينتون، التي ربما كان سبب فوز ترامب عليها، هي التسريبات التي فضحتها ويكيليكس، وعلى الرغم من فوز رجل الأعمال الأمريكي، بإدارة البيت الأبيض إلى أن الشائعات بدأت تحوم حوله.
 
فمنذ نجاح ترامب، في انتخابات الرئاسة، بدأت الأزمات تحوم حوله، بداية من التدخل الروسي في الانتخابات ومحاولة توجيه المصوتين، وحتى التسع قضايا التي وجهت للرئيس الأمريكي: «التهرب الضريبي، والتحرش الجنسي، والحسابات الوهمية»، وقدرت آنذاك نسبة التهرب الضريبي بنحو 440 مليار دولار.
 
على أثر تلك الاتهامات تلقى محامي ترامب، دعاوي قضائيا تفيد بتورطه في الأمر، وقالت الصحف الأمريكي، أن المتوقع أن يتلقى محامي الرئيس الأمريكي، فترة سجن لن تقل عن 25 عاما. وقد ألقى ترامب المحامي من سفينته، حتى ينجو من العقوبات القضائية، كما أنكر دفع الرشاوى للتهرب من إدعاءات التحرش الجنسي.
 
وفي أعقاب ذلك، بدأ الجمهوريون ينقلبون بنسب متفاوتة، على إمكانية ترشيح ترامب، لفترة رئاسية جديدة، وهو ما أثار حافظة الرئيس الأمريكي، وجعله يدلي بتصريحات رآها المحللون أنها تنم عن الخوف، خاصة وأن العديد من الأسماء بدأت تعلن أو تتحدث عن ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية (2020).
 
الغريب في الأمر، أن معظم المترشحين لمقعد الرئاسة الأمريكي، تجاوزوا الـ70 عاما، وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، أبز الأسماء المرشحة للانتخابات الأمريكية، وأعمارها.
 
كان دونالد ترامب، (72) عاما، اعلن استكمال مسيرته في قيادة أمريكا والترشح إلى انتخابات (2020)، في المقابل، قرر بيرني ساندرز، (77) عاما، منافسة ترامب، كما ترشح للانتخابات كل من: كامالا هاريس، (54) عاما، وجو بايدن، (75) عاما.
 
وتعود للمنافسة من جديد في انتخابات (2020)، هيلاري كلينتون، (71) عاما، وأوهايو شيرود براون، (66) عاما، وكوري بوكر، (49) عاما، وبيتو أورورك،(64) عاما، وديلاني زار آيوا، (60) عاما، ومايكل بلومبرج، (77) عاما، وهاورد شولتز، (65) عاما.
 
كانت (CNN)، أجرت استطلاع رأي، وأظهر الاستطلاع، أن دونالد ترامب سيتعرض للهزيمة بسهولة بحال قرر خوض انتخابات الرئاسة في عام (2020) من قبل ثلاثة مرشحين محتملين من الحزب الديمقراطي هم جو بايدن، الذي سيتقدم عليه يتقدم بنسبة (57-40%)، أو بيرني ساندرز بنسبة (55-42%)، أو أوبرا وينفري بنسبة (51-42%).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة