تعرف على المرشح الموحد للمعارضة الموريتانية في انتخابات الرئاسة

الأربعاء، 06 مارس 2019 02:00 ص
تعرف على المرشح الموحد للمعارضة الموريتانية في انتخابات الرئاسة

كشفت صحيفة «الطوارئ» الموريتانية، أن بعض أحزاب التحالف الانتخابى لأحزاب المعارضة الديمقراطية تتجه إلى إعلان مرشح موحد للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت مصادر داخل التحالف أن زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه يقود مساعى لإقناع قادة التحالف بترشيح رئيس أكبر حزب يسارى هو محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم وهو أستاذ لعلم الاجتماع في جامعة نواكشوط.

وأشارت تلك المصادر إلى أن بعض أحزاب التحالف أبدت موافقتها المبدئية على ترشيح ولد مولود.

يذكر أن محمد ولد عبد العزيز الرئيس الموريتانى الحالى وُلِدَ فى 20 ديسمبر 1956 بمدينة أكجوجت ودرس حتى السنة الثالثة إعدادي ارسل للمغرب ودخل الأكاديمية العسكرية بهاذه الشهاد بطلب من السلطات الموريتانية نظرا لقلة الضباط واعفي من شهادة الباكالوريا كشرط لدخول الأكاديمية وتخرج من الأكاديمية العسكرية بمكناس،وهو برتبة ضابط متخصص في الميكانيكاوكان تخرجه بعد الحرب ساهم في إفشال انقلاب صالح ولد حننا على الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع في عام 2003.

من جانب آخر حذرت دراسة نشرها باحثون دوليون "أمريكا وإسبانيا وألمانيا"، في مجال البيئة البحرية من عمليات التنقيب في حقل الغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال، مشيرة إلى المخاطر المدمرة التي ستتعرض لها الثروة البحرية في المياه الموريتانية على وجه الخصوص جراء بناء المنصات البحرية لاستخراج الغاز في حقل أحميميم إذا لم يتم مراجعة تقييم الأثر البيئي.

 
وذكرت الدراسة - التي نشرتها أحد الصحف الموريتانية اليوم الأحد، أن هناك أدلة قوية على أن النظام البيئي الهش سينهار نتيجة التقييم الخاطئ، الذي اعتمدته الشركة البريطانية التي تباشر عمليات التنقيب في دراستها، والذي هو بحاجة إلى التصحيح العاجل.
 
وأضافت أن الشركة أخطات أيضا في تفسير المعلومات التي جمعتها والمتعلقة بمنطقة خط الأنابيب ومنطقة التدفق، وهو ما سيشكل تهديدا للشعب المرجانية، والتي تشكل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجتمعات غرب إفريقيا، حيث تعد المياه الموريتانية موطنا لأكبر الشعب المرجانية في المياه الباردة في العالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة