قصة نجاح «شوقي» فى إقامة مصنع مخللات بدعم جهاز المشروعات بكفر الشيخ

السبت، 09 مارس 2019 03:00 ص
قصة نجاح «شوقي» فى إقامة مصنع مخللات بدعم جهاز المشروعات بكفر الشيخ
صاحب مصنع مخللات بدعم جهاز المشروعات بكفر الشيخ

محال وورش ومكتبات، وغيرها من المشروعات الناجحة جدا خلال الفترة الماضية، يرعاها ويدعمها ويمولها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حتى أصبحت شاهد عيان على العديد من قصص النجاح لأصحاب المشروعات بكافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، ما يساهم فى توفيرالعديد من فرص العمل أمام الشباب، إلى جانب تقلويض شبح البطالة، ودفع عجلة الإنتاج، وإحداث التنمية الاقتصادية الشاملة.

تنمية المشروعات شريك فى قصة نجاح جديدة بكفر الشيخ (4)

وكان من بين العديد من النماذج المشرفة والناجحة خلال الفترة الماضية بدعم ورعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير، شوقى محمد طه، من أبناء مدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ، صاحب الـ41 عاما، الحاصل على دبلوم صنايع، والذى علم بما يقدمه الجهاز من خدمات تأهيلية وتمويلية للعديد من المشروعات من خلال قروض تصل لـ5 ملايين جنيه بفائدة لا تتجاوز 5%، فتوجه إلى مقر الجهاز بالمحافظة بعدما قرر أن يخوض التجربة بإقامة مشروع "مخللات".

شوقى محمد طه، أكد أنه لم يستسلم بالجلوس داخل منزله منتظرا الوظيفة الميرى التى تمنحها الدولة للشباب، ومن ثم حصل على قرضين متتاليين بـ150 ألف جنيه من الجهاز لإقامة مصنع مخللات، حيث تمكن من توفير فرص عمل لـ6 خريجين من الشباب، كما أنه مسئول عن والدته وأشقائه بعد وفاة والده.

تنمية المشروعات شريك فى قصة نجاح جديدة بكفر الشيخ (3)

وأوضح "شوقى"، أنه نظرا لخبرته السابقة بالعمل فى مجال تصنيع "المخللات"، ولعلمه بما يقدمه صندوق تنمية المشروعات الصغيرة من قروض للشباب، وكل من يمتلك فكرة لإقامة مشروع، فتوجه "شوقى إلى مقر الجهاز بكفر الشيخ، وعرض فكرة مشروعه، فأحسن القائمون على الجهاز استقباله، وذللوا أمامه العقبات فى سبيل إقامة مشروعه من خلال قرض بمبلغ 50 ألف جنيه، تلاه قرض آخر بـ100 ألف جنيه، بعد تمكنه من إنهاء الأوراق الخاصة بالتراخيص.

وتابع شوقى: "الحمد لله، مشروعى حقق نجاحا ملحوظا لم أتوقعه، واستعنت بـ6 عمال من شباب الخريجين بمدينة فوة فى كفر الشيخ، للعمل بالمشروع، وفتحوا بيوتا لدخلهم الثابت من عملهم"، مضيفا أنه تزوج وأنجب 3 بنات.

تنمية المشروعات شريك فى قصة نجاح جديدة بكفر الشيخ (1)

وقدم "شوقى" النصيحة للشباب بضرورة تحقيق أحلامهم وطموحاتهم دون انتظار الفرصة التى يقدمها الآخرين إليهم، وذلك من خلال التوجه لمقر جهاز تنمية المشروعات كل فى محافظته، من أجل الحصول على القرض اللازم لتمويل وإقامة المشروع الذى يتناسب مع البيئة المحيطة بكل منهم، وفى المجال الذى يجدونه الأفضل.

تنمية المشروعات شريك فى قصة نجاح جديدة بكفر الشيخ (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة