خسائر في صفوف الحوثى بمحافظة حجة.. ضربات وغارات يمنية تستهدف التمرد

الأحد، 10 مارس 2019 09:00 م
خسائر في صفوف الحوثى بمحافظة حجة.. ضربات وغارات يمنية تستهدف التمرد
ميليشيات الحوثي

ضربات وغارات تتلقاها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران مؤخرًا، من قبل الجيش اليمني مدعوما من طيران التحالف العربي، في عدد من المناطق اليمنية، لتقييد حركة المتمردين مقابل توسيع نطاق نفوذ الجيش اليمني.
 
وقضت مدافع الجيش اليمني مدعومة بطيران التحالف، على عشرات المتمردين الحوثيين، كما أصيب العشرات الآخرين في سلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف العربي في مديرية كُشر بمحافظة حجة، الأحد، في وقت صعدت الميليشيات من اعتداءاتها في مدينة الحديدة غربي اليمن.
 
وتتلقى الميليشيات الحوثية التابعة لإيران غارات من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، خاصة في محافظة حجة شمال غربي اليمن، حيث نقلت قناة الإخبارية السعودية أن التحالف نفذ ضربات جوية نوعية تستهدف الميليشيا الحوثية الإرهابية بمديرية كشر لحماية اليمنيين، وركزت الضربات على قطع طرق إمداد الميليشيا الحوثية، وتركزت على جبل طل ومركز مديرية كشر والزعاكرة والإمدادات القادمة من عمران، حيث أسفرت الضربات عن أكثر من 200 قتيل من الميليشيا الحوثية.
 
في وقت ذاته، كشفت مصادر يمنية محلية إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مركز مديرية كشر وجبل طلان والقطارية، كما استهدفت الغارات تعزيزات قادمة للمتمردين الحوثيين من محافظة عمران المجاورة لحجة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات قتالية للمتمردين. 
 
يأتي ذلك في وقت تجددت المواجهات بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي الإيرانية في بعض مناطق كُشر. وقالت مصادر ميدانية إن رجال القبائل شنوا هجوما على مواقع المتمردين، وتمكنوا من قطع الطريق إلى مركز المديرية.
 
وجاءت هذه الضربات اليمنية ردًا على الانتهاكات الحوثية ضد قبائل حجور، حيث واصل المتمردون تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات وقتل لمعارضيهم أو أسرهم في كُشر، كما واصلوا تفجير المنازل الخاصة بشيوخ القبائل الذين تولوا التصدي لهجومهم على مناطق قبائل حجور في كُشر.
 
وتستمر انتهاكات الميليشيات الحوثية بشكل يومي، حيث لا تتورع المجموعات المتمردة عن محاولة قمع اليمنيين، مرة باستهداف المناطق السكنية بالقذائف والرشاشات، آخرى بتهجير السكان وتدمير مدارسهم ومساجدهم وآخرى بضرب مخازن القمح، ما أسفر عن معاناة شديدة لسكان اليمن، حيث شهدت مدينة الحديدة خلال الساعات الأخيرة تزايدا في خروق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران. 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق