وزير الإنتاج الحربي للبرلمان: تصنيعنا لنجيل الملاعب يوفر مياه الشرب

الإثنين، 11 مارس 2019 12:03 م
وزير الإنتاج الحربي للبرلمان: تصنيعنا لنجيل الملاعب يوفر مياه الشرب
اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي
مصطفى النجار

أكد اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، علي أن الوزارة تعمل في موضوعات تهم الدولة، وأن الوزارة نجحت في انشاء عدد من الشركات في التصنيع والزراعة وإيجاد خلول لاستهلاك الكهرباء والماء وغيرها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، ئيس اللجنة. وأضاف العصار: نجحنا في وقف استيراد النجيل الصناعي لملاعب الرياضة من خلال التصنيع المحلي وفقًا لمعايير الفيفا، وبالتالي هو ما سيوفر لنا استهلاك المياه خاصة في ظل ما سيحدث من شح للمياه وهو ما يعني أن تصنيعنا النجيل سيوفر مياه شرب.
 
واستطرد: تحدينا في ملف لمياه خطير، ونعمل علي التغلب علي مشاكل التحلية ومعالجتها، من خلال تحلية مياه المجارى وتخرج مياه معالجة لكنها لا تصلح للزراعة ولا الشرب لكننا ندخلها علي مرحلة اخرى وتبين من تحليل وزارة الصحة ان هذه المياه صالحة للشرب لكننا ان نستخدمها في هذا بل في الزراعة لأنها مياه قليلة الملوحة، وبالتالي ستؤدي لزيادة الانتاج الاورجانيك الطبيعي بسبب قلة الملوحة في المياه المحلاة.وأقمنا شركة لزراعة وتصنيع التمور بالتعاون مع شركة اماراتية في محافظة الوادي الجديد.
 
وحول جهود التصنيع، قال العصار، إننا تعاقدنا مع شركة صينية لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية وكان لدينا رؤية أن الأتوبيسات يمكن تزويدها بالكهرباء في نهاية الخط بسهولة غير ما يحدث مع السيارات، وبالتالي سيكون تشغيل مثل هذه السيارات أسهل ويمكن تنفيذ المشروع بسرعة، كذلك نرى أن الموتوسيكل والتروسيكل وغيرها بمكن تزويدها بالكهرباء من أي مصدر كهرباء لذلك نركز عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق