وزارة الخارجية تخطط لإنشاء مكاتب تصديق جديدة في الصعيد

الإثنين، 11 مارس 2019 03:36 م
وزارة الخارجية تخطط لإنشاء مكاتب تصديق جديدة في الصعيد
سامح شكري- وزير الخارجية
مصطفى النجار

 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر مستهدفة وتعتبر الجائزة الكبرى، فى الإطار الإقليمي، مؤكدًا أن الدولة تتعامل مع ذلك الاستهداف سواء من قبل الجماعات الإرهابية، أو بعض الذين يتعاملون مع الأمور بشكل ضيق وبشكل به إساءة لتصوير الأمر بشكل مغاير للحقيقة لإنقاص الدور المصرى إقليميًا ودوليًا.
 
ولفت وزير الخارجية، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، إلى أن مخطط الاستهداف يتضمن العمل على عزلها من محيطها الدولي ونتعامل وفقا لما هو متاح من إمكانيات  لمواجهة تلك الخطط الممولة، مؤكدًا أن الوزارة وضعت خطة للتوسع فى مكاتب التصديق بالمحافظات خاصة  فى الصعيد.
 
وأضاف أن خطة التوسع فى مكاتب التصديق، تشمل العمل على إنشاء مكاتب فى المراكز ذات الكثافة الكبيرة والعمل على توفير أماكن لائقة، إلى جانب توفير العمالة  الناجزة وكذلك القضاء على السماسرة الذين يستغلون حاجة المواطنين.
 
وأشاد شكرى، بالجهود المبذولة من القوات المسلحة والشرطة للعمل، مؤكدًا أن أهم  سمات السياسة الخارجية المصرية أن تكون سياسة متوازنة مبنية على الاحترام المتبادل وفتح مجالات عديدة لعلاقات دولية تعود بالنفع بين الطرفين  والعمل على استعادة مصر لدورها وإسهامها الإيجابي فى القضايا الدولية قائلا: «لا نتدخل فى شئون الآخرين وليس لنا أهداف غير واضحة».
 
وتابع: «نرجوا أن يبتعد المجتمع الدولي عن انتاج المعايير المزدوجة والعمل على  خدمة المصالح المشتركة حتى يزداد الاندماج والاستفادة من الفرص المتاحة من المجتمع الدولى».
 
وأشار إلى أن وزارة الخارجية حريصه على رعاية المصريين بالخارج، لاسيما أنها لديها رصيد ضخم من السفراء فى العالم ويمثلوا ظاهرة لها أثارها الإيجابية على الاقتصاد المصرى والمجتمعات التى يقطنونها، لافتا إلى أن الجاليات تتعرض إلى بعض الصعاب ويتم التواصل معهم باستمرار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق