نتائج تحاليل كشف المخدرات بين سائقي المدارس في 8 معلومات

الخميس، 14 مارس 2019 08:00 م
نتائج تحاليل كشف المخدرات بين سائقي المدارس في 8 معلومات
أرشيفية

 
حملات توعية، وندوات إرشادية، وعلاج بالمجان، ومشروعات للمتعافيين، ومؤتمرات بالأندية والمدارس.. كلها محاولات من الحكومة لمواجهة شبح «الدخان الأزرق»، وأضرارة على الشباب، باعتبارهم وقود عجلة الإنتاج، والمحرك الأساسي للتنمية، صاحب ذلك إعادة النظر في التشريعات التي تحكم وتضبط التعامل مع المخدرات وتجارها، بالإضافة إلى قرارات بعض مؤسسات الدولة بتوقيع الكشف الطبي على أفرادها، والتي كان آخرها، قرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بإعلان الحرب على المتعاطين من الطلاب والموظفين داخل الجامعات المصرية، من خلال حملات عشوائية للكشف عليهم.
 
وكانت بدأت أجهزة الدولة ومؤسساتها، تنفيذ إجراءات حاسمة لمواجهة الإدمان والتعاطي بين المواطنين، والموظفين للقضاء على تسلل تلك المواد إلى المصريين وما لها من آثار سلبية تنعكس على كافة نواحي المجتمع، من خلال عدة بنود تتضمنها خطة الحكومة للتخص من تلك الآفة.
 
وكثف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق، حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية والمهنيين على الطرق السريعة بمحافظة المنيا، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.
 
ويستعرض «صوت الأمة» أبرز المعلومات عن تلك حملات صندوق مكافحة التعاطي والإدمان، والكشف على سائقي المدارس، في السطور التالية.
 
- كشفت اللجنة على 246 سائق حافلات مدرسية خلال يومى 10 و11 مارس فى أكمنة المرور المختلفة.
 
- تبين تعاطى 11 حالة للمواد المخدرة منهم (7) يتعاطون مخدر الحشيش، و (3)، الترامادول، و(1)، الموروفين.
 
- يتم التعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية لتنفيذ تلك الحملات.
 
- يتم أيضا الكشف على السائقين جنائيا مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف خلال الفتره الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراة.
 
- التوسع فى حملات الكشف لاستهداف أيضا الكشف على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقى الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية.
 
 
- مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقى المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة.
 
- إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية بالنسبة للسائقين الذين يعملون لدى المدارس لإتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات.
 
- تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر للسائقين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق