ننشر تفاصيل كلمة رئيس هيئة حقوق الإنسان بالسعودية في جنيف

الخميس، 14 مارس 2019 03:00 م
ننشر تفاصيل كلمة رئيس هيئة حقوق الإنسان بالسعودية في جنيف
بندر العيبان - أرشيفية

كلمة وافية ترد على كثير من الشائعات والأكاذيب التي تحاول بعض الأطراف التي تستهدف المملكة العربية السعودية وقادتها؛ فهي توضح حقيقة الأمور بكل شفافية، ذلك النهج الذي أعلنت عنه القيادة  السعودية منذ زمن، مؤكدة أنها لتحيد عنه، في الوقت الذي يحاول في أعداء المملكة التشكيك في مدى مصداقيتها.

وفي كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، أكد بندر العيبان على أن السعودية لا يوجد بها معتقلات سرية، لأن ذلك الأمر يخالف القانون.

وعن الأحداث الدائرة باليمن في ظل العمليات التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية، أوضح أن بلاده ملتزمة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان. وقال رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية: «جهود المملكة مستمرة بتنويع الوعي في مجال حقوق الإنسان»، مشيرًا إلى أن بلاده تؤكد على مواصلة الجهود لحماية حقوق الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة».

وعن ملف تمكين المرأة السعودية قال أن «التوصيات التي تخص حقوق المرأة والطفل حظيت بالتأييد في المملكة».

هذا وأكد مسئول حقوق الإنسان بالسعودية أن بلاده تبنت آلية محاربة الإرهاب بهدف تعزيز قدراتها على إحلال العدالة القضائية.

أما عن قضية الإعلامي والمواطن السعودية، جمال خاشقجي ومحاولات بعض الأطراف تدويلها، أبدى «العيبان» رفضه لذلك الأمر، لافتًا إلى أن السعودية ترفض الأحاديث الدائرة حول هذا الشأن، مؤكدًا على أن هناك 3 جلسات إجرائية تمت بالمملكة حتى الآن في قضية «خاشقجي»، وأن الأمر تم بكل شفافية وبحضور المتهمين مع محامين إلى جانب السماح لمنظمات غير حكومية بالمراقبة.  

وقال بحسب «الشرق الأوسط» إن «السعودية تدرس التوصيات التي قدمتها الأمم المتحدة»، مشيرًا إلى أن بعضها يتعارض مع أنظمة المملكة.

وأضاف أن محاولات البعض تدويل التحقيق في قضية «خاشقجي» يُعد أمرًا غير مقبول، موضحًا أن ذلك يمثل مساسًا بسيادة بلاده وتدخل في شئونها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق