حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. صلاح يقترب من حلم المئوية

السبت، 16 مارس 2019 09:55 ص
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. صلاح يقترب من حلم المئوية
محترفين مصريين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين المصريين على مدار الساعات الماضية، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

محمد صلاح يقترب من رقم تاريخى

اقترب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، من تحقيق حلم المئوية مع الفريق الإنجليزى الذى انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى، ويستعد محمد صلاح لتسجيل الظهور الـ93 مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، عندما يحل ضيفاً على فولهام غداً الأحد، على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وشارك محمد صلاح فى 92 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، سجل خلالها 64 هدفاً وصنع 25 هدفاً آخر، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد صلاح للوصول إلى المباراة الـ100 بقميص ليفربول مع تبقى 8 مباريات بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بجانب مباراتين فى دورى أبطال أوروبا على الأقل بعد التأهل للدور ربع النهائى على حساب بايرن ميونخ الألمانى.

 

تريزيجيه يحسم مصيره مع قاسم باشا التركى نهاية الموسم

كشف محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا التركى، أنه سيحسم مصيره مع ناديه سواء بالرحيل أو الإستمرار نهاية الموسم الحالى، وقال محمود تريزيجيه فى تصريحات لصحيفة "فوتوماك" التركية، "لقد تحدثت مع رئيس قاسم باشا فى وقت سابق حول إمكانية رحيلى عن صفوف الفريق، لكنه تمسك بى وقال أن الفريق فى حاجة إلى وجودي"، وأضاف النجم المصرى، "الجميع سيعلم القرار الذى إتخذته بشأن مصيرى مع قاسم باشا نهاية الموسم الحالي".

ودخل محمود تريزيجيه دائرة اهتمامات العديد من الأندية العربية والأوروبية بعد تألقه مع قاسم باشا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث رغب ناديا الشباب واتحاد جدة السعوديين فى ضم جناح منتخب مصر، كذلك ناديا فنربخشة وبشكتاش التركيين، ولاتسيو الايطالى وشتوتجارت الألمانى، قبل أن يرفض النادى التركى رحيل اللاعب.

يذكر أن محمود تريزيجيه صاحب الـ24 عاماً، بات أحد نجوم الدورى التركى، بعدما تم اختياره أفضل لاعب فى الموسم الماضى من جانب موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة، كما تم اختياره ضمن أفضل 5 لاعبين فى تركيا الموسم الماضى من جانب اتحاد الكرة، كما توج بلقب هداف قاسم باشا فى مختلف المسابقات برصيد 16 هدفاً، ليواصل مسيرة تألقه فى الملاعب التركية هذا الموسم بتسجيله 5 أهداف وصناعة 5 أهداف أخرى.

 

الوحدة يتحدى النصر فى الدورى السعودى

يسعى فريق الوحدة المحترف ضمن صفوفه الحارس المصرى محمد عواد لتحقيق مفاجأة جديدة عندما يستضيف النصر فى السابعة والنصف مساء اليوم بملعب "الشرائع" ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

ويدخل الوحدة مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق تعادلاً بطعم الفوز بنتيجة 1\1 أمام الهلال المتصدر فى المباراة التى جمعتهما الجولة الماضية بملعب "جامعة الملك سعود" معقل نادى الهلال، ويبحث الوحدة عن تحقيق فوزه الـ 11 فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى للحفاظ على آماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى.

 

صدام محتمل بين محمد صلاح وميسى فى نصف النهائي

أسفرت قرعة الدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، التى أقيمت اليوم بمدينة "نيون" السويسرية، عن وقوع الفائز من مباراة برشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، مع الفائز من مباراة ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وبورتو البرتغالى.

مواجهات دور الستة عشر لمسابقة دورى ابطال اوروبا، أسفرت عن تأهل 8 أندية هى "ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، برشلونة، مانشستر سيتى، أياكس، مانشستر يونايتد، توتنهام، بورتو، يوفنتوس"، فيما ودعت أندية ريال مدريد واتلتيكو مدريد من إسبانيا، وروما الايطالى، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وشالكه من ألمانيا وليون وباريس سان جيرمان من فرنسا منافسات البطولة.

 

جماهير الاتفاق السعودى تتضامن مع حسين السيد اعتراضا على إيقافه

قامت جماهير الاتفاق السعودى برفع صور المصرى حسين السيد ظهير أيسر الفريق خلال مباراة الاتفاق والشباب الماضية فى منافسات دورى كاس الأمير محمد بن سلمان، وعبرت الجماهير عن غضبها من خلال رفع صور حسين السيد اعتراضا على إيقاف اللاعب من قبل الاتحاد السعودى مؤخرا.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودى لكرة القدم، إيقاف اللاعب المصرى حسين السيد، مدافع الاتفاق، لمدة 4 مباريات رسمية بعد حصوله على البطاقة الحمراء فى المواجهة التى خسرها فريقه أمام النصر بنتيجة 3 / 2، على ستاد "ملك فهد الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدورى السعودى.

 

اعرف موعد مباراتى ليفربول ضد بورتو فى ربع النهائي

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، التى أقيمت بمدينة "نيون" السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع بورتو البرتغالى، وستقام مباراة الذهاب على ملعب "أنفيلد" فى التاسع من أبريل المقبل، بينما يحتضن ملعب "الدراجاو" مباراة الإياب المحدد لها 17 من الشهر ذاته.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق