لا تقبل القسمة على اثنين.. خطة لاسارتي في مباراة الأهلي وبطل الجزائر

السبت، 16 مارس 2019 01:00 م
 لا تقبل القسمة على اثنين.. خطة لاسارتي في مباراة الأهلي وبطل الجزائر
الاهلي

 اختبار صعب يواجهه المارد الأحمر في السادسة من مساء اليوم، السبت،عندما يلتقي بنظيره الجزائري شبيبة الساورة، في المباراة التي تجمع الفريقين بمنافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

 "لا تقبل القسمة على اثنين".. هكذا توصف مباراة اليوم بين الأهلى وشبيبة الساورة، حيث بات النادي الأحمر مطالباً بتحقيق الفوز بأي نتيجة ليضمن حجز تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعدما تراجع أبناء الجزيرة إلى المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط متساويا مع فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثالث.

مقولة تتردد دائما في عالم الساحرة المستديرة، وثبت صحتها في العديد من المباريات، فالأهلي يجب أن يحافظ على نظافة شباكه خلال المباراة حتى لا يدخل في حسبة برما، ويصبح لاعبيه تحت ضغط خلال المباراة في حالة التأخر بهدف مع وجود الضغط الجماهيري، و لذلك سيسعى مارتن لاسارتي مدرب الفريق الأحمر لتأمين الدفاعات جيداً.

عودة عاشور والجوكر تمنح الأفضلية لوسط الأهلي
 

الأهلي استعاد الثنائي المخضرم صاحب الخبرات الأفريقية الكبيرة أحمد فتحي وحسام عاشور، واللذان عادا إلى التشكيل بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، ومن المرتقب أن يعتمد لاسارتي على أحدهما خلال المباراة بحسب سير اللقاء، حيث يمكن الاعتماد على عاشور في التقفيل الدفاعي، أو الدفع بفتحي لزيادة الفاعلية الهجومية .

مثلث الرعب مكتمل الأضلاع
 

بات مثلث هجوم الأهلي مكتمل الأضلاع بعد عودة وليد أزارو المهاجم الأساسي للقلعة الحمراء، والذي كان قد غاب عن المشاركة بسبب الضامة، وفي ظل وجود رأس الحربة المغربي مع رمضان صبحي و جونيور آجايي يكتمل مثلث هجوم الأهلي، ويمثل أيضاً مروان محسن ورقة رابحة في الهجوم الأحمر خاصة في ظل تألقه مع الفريق في الفترة الأخيرة .

معلول واجاي يحملان طموحات الأهلاوية في مشوار التاسعة

في المباريات الصعبة تعول الجماهير على أصحاب المهارات الفردية، القادرين على الاختراق سواء من العمق أو على الأطراف، في الوقت الذي سيقاتل فيه بطل الجزائر للخروج بالتعادل على برج العرب أمام زعيم القارة السمراء، يمكن للمهارات الفردية التي يمتلكها علي معلول ظهير أيسر الفريق وصاحب العرضيات المتقنة، أو تلك التي يمتلكها جونيور اجايي في المراوغة أن تحل اللوغاريتمات الدفاعية التي سيعتمد عليها الساورة أمام الأهلي .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق