«شوشة» يكرم أم الشهداء باحتفالية المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء (صور وفيديو)

السبت، 16 مارس 2019 07:02 م
«شوشة» يكرم أم الشهداء باحتفالية المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء (صور وفيديو)
محمد الحر

 

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إن المرأة المصرية  كان لها أدواراً متعددة على مر العصور،  سواء كانت وطنية أو اجتماعية واسرية، استحقت عنها اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها والمحافظة بكافة مديرياتها ،  وخاصة المرأة المعيلة.
 
وأعلن المحافظ في إطار الاحتفالية المئوية للمرأة المصرية (1919 – 2019) التي أقامها المجلس القومى للمرأة (فرع شمال سيناء) تحت شعار «المرأة المصرية أصل الحكاية»، إن شهر مارس يعد شهر المرأة ففي الثامن  من مارس يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وفى ١٦ مارس يتم الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وفي ٢١ مارس يتم الاحتفال بعيد الأم، وأن كلها مناسبات تؤكد أهمية دور المرأة كأم وزوجة وأخت وابنة.
 
وأضاف أنه بهذه المناسبة يهنىء كل امرأة، وتقدير خاص إلى المرأة السيناوية التي تحملت الكثير من أجل الوطن وقدمت ولا تزال تقدم الشهداء وتشارك في التنمية والتعمير،
وقدمت إحسان داود الغالي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية على اهتمامه بالمرأة المصرية، على كافة المستويات، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أصبحت وزيرة ومحافظة وقاضية وعضوة مجلس نواب، إلى جانب تقلدها مختلف الوظائف القيادية في الجهاز الإداري للدولة.
 
وأضافت مدير فرع المجلس القومي للمرأة  أن للمرأة السيناوية دور كبير على مر العصور، فقد قاومت المحتل الاسرائيلى خلال فترة الاحتلال الإسرائيلى، وكان لها دور كبير ومشرف في ذلك، إلى جانب أنها ما زالت تحارب وتناضل ضد الارهاب الأسود في سيناء وتدعم جهود الدولة وقوات الأمن في القضاء عليه ، وأنها شريك أساسى في عملية التنمية والتعمير على أرض سيناء.
 
واستعرضت «الغالي» دور فرع المجلس في دعم المرأة السيناوية، خاصة المرأة المعيلة، وتقديم العديد من الخدمات بدعم ومساندة جميع أجهزة الدولة والمحافظة، وتمكين المرأة داخل المحافظة على جميع المستويات.
 
وأشارت إلى أنه خلال الاحتفال هذا العام تم إرسال رسائل الى المرأة في جميع المحافظات ودول العالم بأن المرأة السيناوية مع الدولة ومع قواتها المسلحة وشرطتها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار على أرض سيناء بعد تطهيرها من الارهاب. 
 
 
وأكدت سهام عزالدين جبريل ، عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومى للمرأة على دور المرأة السيناوية وما تحملته في سبيل الوطن وخاصة خلال فترات الاحتلال وتضحيتها بالشهداء من الأب والزوج والابن والأخ وغيرهم في سبيل الوطن، ومشاركتها في التنمية وصولا الى دعم جهود الدولة من أجل القضاء على الارهاب وتقديم العديد من الشهداء.
 
وأشارت الى أن المرأة السيناوية ما زالت تحتاج إلى المزيد من الدعم والاهتمام، مطالبة بتمكين المرأة السيناوية سياسيا من خلال عضوية مجلس النواب، حيث إن هناك محافظات لم تمثل فيها المرأة نيابيا ومن بينها شمال سيناء.
 
وأعلنت الدكتورة سهام عزالدين  انحيازها للمرأة السيناوية وفى جميع محافظات الحدود باعتبارها مسئولة عن لجنة المحافظات في المجلس القومى للمرأة، حيث أن المرأة في محافظات الحدود تمثل درع الوطن وتحافظ على الأمن القومي المصري.
 
وتفقد  المحافظ معرض المنتجات السيناوية من التراث البدوى ومنتجات من البيئة للمرأة السيناوية ضمت مشغولات يدوية ومنها أثواب وحقائب ومطرزات بأيدي فتيات سيناويات من شمال سيناء.
 
وكرم محافظ شمال سيناء عدد من نماذج المرأة السيناوية نظرا لدورهن الايجابى في المجتمع السيناوى ، وكان من بينهن سالمة حرب سالم زوجة الشهيد خلف المنيعي الملقبة بـ"أم الشهداء ، و التى قدمت زوجها و3 أبناء كشهداء ، وأمهات وزوجات شهداء آخرين ، ونماذج من المرأة السيناوية التى تحملت الظروف الصعبة وحافظت على أسرتها وربت أبنائها ليكونوا نافعين في المجتمع ، الى جانب نموذج آخر من الرجال الذين تحملوا الصعاب وتغلبوا على الظروف التى واجهتهم في الحياة.
 
أقيمت الاحتفالية في قاعة المؤتمرات بالمجمع النموذجى للاعلام بالعريش تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور رحمى بكير والمهندس أمين جودة عضوى مجلس النواب والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى وعضوات المجلس القومى للمرأة ، فرع شمال سيناء.
 
 
9b73dcf8-3b5e-4c29-bebb-c021522b26dc
 
 
46556a68-b188-465e-afc9-74b56b9415e7
 
 
e4fb13c9-9509-4730-a5c4-27b7e4950cd2
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق