بمشاركة 2300 كتاب و10دور نشر.. افتتاح أول معرض كتاب بشمال سيناء (صور)

الإثنين، 18 مارس 2019 08:00 م
بمشاركة 2300 كتاب و10دور نشر.. افتتاح أول معرض كتاب بشمال سيناء (صور)
معرض الكتاب بالعريش
كتب -محمد الحر

انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات معرض العريش الأول للكتاب مركز شباب العريش بشمال سيناء، تحت رعاية مركز فكرة للتنمية والإبداع، ويستمر حتى يوم 25 مارس الجاري.
 
وقالت إسراء شعبان، مديرة مكتبة إقرأ، وصاحبة فكرة معرض الكتاب الأول لمدينة العريش، إن الكثير من الأهالي كانوا يطالبون بكتب غير متوافرة لدي ولا في مدينة العريش، ومن هنا جاءت الفكرة وتم الاتفاق مع عدد من دور النشر على إقامة معرض للكتاب بالعريش، وتم التنسيق مع مدير مركز شباب العريش ليكون مقر المعرض.
 
وأشارت إسراء إلى أن المعرض جهد جماعي لعدد من الشباب وشارك في تنظيمه  30 شابًا متطوعًا، فيما يضم  المعرض قرابة 2300 كتاب متنوع، بمشاركة  10دور نشر مختلفة.
 
 
وأكد محمود البيك مدير مركز فكره، أن المعرض جاء بجهود عدد من  شباب مدينة  العريش، بعد تفاعلهم مع فكرة المعرض، ومنهم علي سبيل المثال يحي عطيه وهو مؤلف صدر له  روايتين واسراء شعبان، صاحبة مبادرة اقرأ بخمس، وإسراء عبد الحميد صاحبة رواية شين وإسلام عابد صاحب الركن كافيه والذي دعم المعرض بعدد من الشباب المتطوعين.
 
وأشار البيك ، إلى أنه أصر على إقامة المعرض الذي يعد أول معرض كتاب بشمال سيناء مهما كلفه من معاناة سواء مادية أو غيرها، والعمل على تسهيل أي معوقات من أجل توصيل رساله ايجابيه عن سيناء وشبابها .
 
وافتتح المعرض بحضور مدير عام الشباب والرياضه كابتن ايهاب حسن عبد الوهاب وكذلك المستشار العسكري للمحافظه والدكتور أحمد سلامه عميد المعهد العالي للعلوم التجاريه والحاسب الآلي بالعريش و رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتعليم احمد العيسوي .
 
وشارك بحضور معرض الكتاب، النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن دائرة العريش ورموز من شباب سيناء والمجلس القومي للمرأة فرع العريش.
 
معرض الكتاب بالعريش (1)
 
معرض الكتاب بالعريش (2)
 
معرض الكتاب بالعريش (3)
 
معرض الكتاب بالعريش (4)
 
معرض الكتاب بالعريش (5)
 
معرض الكتاب بالعريش (6)
 
معرض الكتاب بالعريش (7)
 
 
معرض الكتاب بالعريش (8)
معرض الكتاب بالعريش (9)
 
معرض الكتاب بالعريش (10)
 
معرض الكتاب بالعريش (11)
 
معرض الكتاب بالعريش (12)
 
معرض الكتاب بالعريش (13)
 
معرض الكتاب بالعريش (14)
 
معرض الكتاب بالعريش (15)
 
معرض الكتاب بالعريش (16)
 
معرض الكتاب بالعريش (17)
 
معرض الكتاب بالعريش (18)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق