بالأرقام.. السياحة المصرية تعد الأسرع نموا في شمال أفريقيا

الإثنين، 18 مارس 2019 09:21 م
بالأرقام.. السياحة المصرية تعد الأسرع نموا في شمال أفريقيا
الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة

تشهد السياحة المصرية طفرة وتعد الاسرع نموا بشمال أفريقيا، وذلك وفقا لشهادات دولية ومراكز بحثية، مدفوعة بتحسن الأوضاع الأمنية.
 
ووفقا لتقرير صادر عن مجلس السياحة والسفر العالمي، فإن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية، ساعد في زيادة السياحة بمعدل 5.61 % وهو الأفضل منذ عام 2010.
 
 
وذكر أن الجهود المبذولة في القطاع الأمني ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى مرة أخرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.
 
وكان ذلك أبرز ما جاء في البحث الصادر عن مجلس السياحة والسفر العالمي لعام 2010، و الذي يقارن قطاع السفر والسياحة بين 185 دولة:
 
- ارتفاع معدل السياحة والسفر بنسبة 16.5%
- السياحة مسئولة عن توفير 9.5 % من مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 2.5 مليون وظيفة. 
- ساهم قطاع السياحة بنسبة 11.9% من إجمالي الناتج المحلي العام الماضي، ومتوقع أن يرتفع أكثر بمعدل 5.4% هذا العام.
 
 
وكانت وزيرة السياحة رانيا المشاط ذكرت في شهر نوفمبر الماضي في جلسة نقاشية بمجلس السياحة والسفر العالمي أنها تأمل بأن توفر على الأقل فرصة عمل واحدة في كل بيت في مصر عن طريق السياحة.
 
وذكرت جلوريا جيفارا، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة والسفر العالمي: "إننا مسرورن بعودة قطاع السياحة المصرية بقوة – وهو يعد قطاع هام جدا للنمو الاقتصادي وعنصر أساسي في توفير فرص العمل."
 
هذا و قد أثنى مجلس السياحة والسفر العالمي على جهود الدكتورة رانيا المشاط وحرصها  على التأكد من استفادة المواطنين من السياحة في مصر.
 

وقال تقرير مجلس السياحة والسفر العالمى، إنه على الرغم من القطاع لم تعود إلى المستويات السابقة بشكل كامل، فأن حجم اقتصاد السفر المصرى فى عام 2018، والذى بلغ 29.6 مليار دولار، هو الأفضل منذ عام 2010.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق