الوليد بن طلال يشيد بنهوض آل الشيخ بالرياضة السعودية: قبله كانت في «الحضيض» (فيديو)

الثلاثاء، 19 مارس 2019 03:00 م
الوليد بن طلال يشيد بنهوض آل الشيخ بالرياضة السعودية: قبله كانت في «الحضيض» (فيديو)
تركي ال الشيخ والوليد بن طلال
شيريهان المنيري

حديث إعلامي تناول الكثير من المناحي الحياتية والسياسية وغيرهما من المجالات مع رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال مساء الاثنين عبر شاشة «روتانا خليجية».

حوار الأمير السعودي البارز مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر أكد من خلاله على احترامه وتقديره بالقيادة السعودية ولاسيما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالخطوات التي تتخذ من قبلهما في سبيل تحقيق الراء والتنمية للملكة.

وتطرق «بن طلال» عبر برنامج «في الصورة» إلى الحديث عن الرياضة السعودية، لافتًا إلى إعجابه الشديد برئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ وما قام به من مجهودات كبيرة في هذا المجال منذ أن كان متوليًا رئاسة هيئة الرياضة السعودية قبيل الهيئة الحالية، واصفًا إياه بـ«الرجل العملي الديناميكي».

هذا وأشار إلى أن مستوى الرياضة بالمملكة العربية السعودية قبيل تولي «آل الشيخ» كان في الحضيض، على حد تعبيره، وقال أن تركي آل الشيخ قام بأمور لا يستهان بها، مشيرًا إلى أنه نجح في سداد الديون للبنوك والأندية الخارجية، كما أنه قام بدعم عدد كبير من الأندية إلى جانب إدخال الرياضة بالمدارس السعودية.

وعن علاقته بتركي آل الشيخ فأكد الوليد بن طلال أنها بدأت منذ ما يقرب من عامين مؤكدًا على أنها علاقة جيدة جدًا، وتوثقت خلال هذه المدة حتى أصبح يشعر بأنه على معرفة منذ أكثر من 10 سنوات.

وعلى الفور وجه المستشار تركي آل الشيخ الشكل للأمير الوليد بن طلال من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وقال: «شهادة اعتز بها من قامة إنسانية واقتصادية في مملكتنا الحبيبة، شكرًا سمو الأمير.. شكرًا أبا خالد.. وإن شاء الله من نجاح إلى نجاح».

تركي ال الشيخ
 

 

الأمير الوليد بن طلال يرى أن إنقاذ الرياضة بالسعودية يتوقف على أمرين هامين هما، التخطيط والتخصيص، ولذلك هو يرى أن خطوة إدخالها في المدارس السعودية شئ جيد إلى أبعد مدى سيكون نتاجها بعد سنوات.

اقرأ أيضًا: هل يشهد الخطاب الإعلامي الرياضي بالسعودية ثورة تصحيح؟ (فيديو)

ولفت إلى أن الأندية السعودية لديها مشكلة وهي أنها دائمًا تتعجل في قراراتها، وقال أنها تقبل المدرب لأنه خسر دوري أو مباراة، وذلك على عكس الأندية في الخارج والتي تعمل على التخطيط مع المدربين لسنوات.

كما كشف الوليد بن طلال صاحب العضوية الشرفية بنادي الهلال السعودي أنه على استعداد لشراء نادي الهلال، في حال تخصيص الأندية السعودية، مؤكدًا على أن «الهلال» مؤهلًا إلى أن يكون ناديًا على مستوى أكبر النوادي الأوروبية مثل مانشستر سيتي وبرشلونة.

  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة