28 مارس فتح باب التضامنات بين شركات السياحة المنفذة للحج.. وهذه شروط «الجمعيات»

السبت، 23 مارس 2019 12:00 ص
28 مارس فتح باب التضامنات بين شركات السياحة المنفذة للحج.. وهذه شروط «الجمعيات»
موسم الحج- أرشيفية

 
أعلنت غرفة شركات السياحة، عن فتح باب الكيانات «التضامنات» بين الشركات المنفذة لموسم الحج السياحى هذا العام، لكافة المستويات معًا، اعتبارًا من 28 مارس الجارى حتى 4 من أبريل المقبل.
 
وقال على المانسترلى، عضو الغرفة، إنه عقب إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن الفائزين بـ 36 ألف تأشيرة حج يوم 27 مارس الجارى، سيتم رد مبلغ جدية الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز فى القرعة، فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة.
 
ولفت إلى أن جميع شركات السياحة المنظمة للحج السياحى، تضع فى مداخل مقراتها موافقة وزارة السياحة على السماح للشركة بتنظيم الحج، بالإضافة إلى البرامج المتوفرة لديها متضمنة الأسعار والخدمات.
 
وتقدم للحج السياحى هذا العام أكثر من 150 ألف مواطن وتجرى القرعة الالكترونية العلنية لاختيار الفائزين بالحج السياحى الاربعاء المقبل.
 
وقد أصدرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة توجيهاتها بتقديم كافة التسهيلات للشركات لخدمة الحجاج والعمل على راحة المواطنين وضرورة نجاح الموسم.
 
أعلنت وزارة التضامن، في وقت سابق، فتح باب التقديم في حج الجمعيات الأهلية للحجاج الراغبين في الحج من أعضاء الجمعيات الأهلية.
 
وأغلق باب التقديم في حج الجمعيات الأهلية، الخميس 13 مارس، أمام طلبات الجمعيات الأهلية، والتقديم يكون وفق الشروط الموضوعة من جانب وزارة التضامن الاجتماعي وأهمها أن يكون المتقدم عضو في إحدى الجمعيات الأهلية مع تسديد الاشتراك السنوي للجمعية، والتقديم يكون من خلال بوابة الحج المصرية أو من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.
 
وهناك بعض الشروط الواجب توافرها في أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج عبر حج الجمعيات الأهلية، كما أن الشروط تتمثل في الأتي:
 
وأن تكون الجمعية الأهلية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1 /1 /2019.
 
يجب أن تكون الجمعية الأهلية لم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.
 
يجب أن يكون المتقدم مسجل بعضوية الجمعية قبل 1/2/2018 ومسدد الاشتراك السنوي.
 
يجب أن يكون المتقدم لم يسبق له الحج فى خلال 5 مواسم سابقة تحسب منذ سنة 2013.
 
يجب أن يكون المتقدم مقيم بدائرة المحافظة المتقدم عليها وفقا لبطاقة الرقم القومي الذي يتقدم بها.
 
يجب أن يخلو المتقدم من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية وبما يمكنه من أداء المناسك بالاعتماد على نفسه.
 
يجب وجود مرافق من نفس الجنس للمتقدم ممن تجاوز أعمارهم 75 سنة وأصحاب الإعاقة والأمراض التي تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.
 
يجب تحصيل رسوم 100 جنيه مقابل رسوم التقديم والتسجيل ببرنامج قرعة الحج عن كل حاج.

موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية
 
وقررت الوزارة، أن يتم إجراء القرعة العلنية الإلكترونية التي تخص حجاج الجمعيات الأهلية والتي تشمل موسم حج العام الحالي 1440/ 2019، وستجرى القرعة لكل محافظات مصر داخل مقر وزارة التضامن الاجتماعي مع نهاية شهر مارس الحالي.
 
وأوضحت الوزارة أن التسجيل في قرعة حج الجمعيات الأهلية يكون من خلال موقع بوابة الحج المصرية، وهي بوابة الحج الموحدة، وفق قرار مجلس الوزراء بتحديد جهة واحدة فقط لتسجيل طلبات الحج في قرعة حج أو قرعة حج الجمعيات أو قرعة حج السياحة، ولا يحق التسجيل غير في جهة واحد فقط عبر بوابة الحج المصرية، وسوف تظهر نتيجة حج الجمعيات الأهلية عبر نفس الموقع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة