هل تعاني من التهاب المعدة؟ إليك الحل

الإثنين، 25 مارس 2019 06:00 م
هل تعاني من التهاب المعدة؟ إليك الحل
التهاب المعدة

التهاب المعدة.. هو التهاب بطانة المعدة، ويمكن أن ينتج عن العادات الغذائية السيئة مثل شرب الخمر أو التدخين أو تناول الأدوية الضارة للمعدة مثل الأسبرين أو مضادات الالتهاب اللاستيرويدية لفترات طويلة، أو العدوى بجرثومة الملوية البوابية ملوية بوابية ، أو الإصابة بأحد الأمراض الشديدة أو بالصدمة الشديدة.

ينتج الالتهاب المعدي في حالات قليلة عن حالة مناعة ذاتية، وفيها يهاجم جهاز المناعة في الجسم بصورة خاطئة الخلايا التي تبطن المعدة. تتألف المعدة من: جسم (body).. قاع (fundus).. الغار (antrum)، والجسم والقاع هما المفرزان لخميرة الببسين وحمض كلور الماء.

بالنسبة لتأثر أنسجة المعدة فإن التهاب المعدة يقسم إلى التهاب تآكلي (سحجي) erosive أو لا تآكلي (لا سحجي) non erosive،ال وفي أي من الحالتين يكون الالتهاب (إن وجد) إما حادًّا acute أو مزمنًا chronic. والالتهاب المزمن أكثر شيوعًا، وقد يترافق الشكلان.

وربما كان التهاب المعدة اللاسحجي اللانوعي المزمن سطحيًّا أو عميقًا (يتخطى الغشاء المخاطي) وربما يترافق بوجود ضمور atrophy للغدد أو تحول metaplasia. ويصبح التهاب المعدة شائعًا بتقدم العمر لدرجة أن البعض يعتبره ظاهرة إضافية لكبر السن.

وقدم موقع step to health الطبي، وصفة الزنجبيل والبابونج لعلاج التهاب المعدة:

الزنجبيل
 
وصفة شاي الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى السيطرة على التهاب المعدة الحاد والمزمن، لاحتواءه على مركبات  تساعد على تقليل التهاب بطانة المعدة وتثبيط نمو بعض سلالات بكتيريا الملوية البوابية.

المكونات

1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون (7 جرام)

1 كوب ماء (250 مل)

العسل (اختياري)

الطريقة:

-أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلي.

- بعد أن يصبح دافئاً أضف العسل.

- شرب كوبين في اليوم من شاى الزنجبيل يساعد في علاج التهاب المعدة.

شاى الكاموميل
 

- وصفة شاي البابونج

يمكن أن يخفف البابونج بعض الأعراض المرتبطة بالتهاب المعدة، مثل اضطراب المعدة وبطء الهضم، كما أنه يخفف الأعراض المرتبطة بالتهاب المعدة مثل عسر الهضم والالتهاب والحرقة.

المكونات

1 ملعقة كبيرة من أزهار البابونج المجففة

1 كوب ماء (250 مل)

العسل (اختياري)

الطريقة:

- اسكب زهور البابونج في كوب من الماء المغلي.

- بعد خمس إلى عشر دقائق قم بتصفية البابونج وقم بتحليته بالعسل.

-اشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا لتخفيف الأعراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق