علشان ما تشربش المر كاسات.. 5 حاجات لازم تبطلها لو خايف من التهاب المعدة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 08:00 ص
علشان ما تشربش المر كاسات.. 5 حاجات لازم تبطلها لو خايف من التهاب المعدة
التهاب المعدة

رغم ترابط أجهزة الجسم وتأثرها ببعضها، وترك أغلب الأمراض آثارا مباشرة على أعضاء ومناطق أخرى بالجسم، فإن المعدة تظل أكثر الأعضاء تأثيرا على غيرها، إلى حد أنها قد تُحيل الحياة جحيما.
 
ضمن مشكلات المعدة العديدة قد يُعاني بعض الناس من الالتهاب، وهو الأمر الذي تصحبه آلام صعبة وقاسية للغاية تؤثر على تناول الطعام والعمليات الحيوية ووظائف باقي أعضاء الجسم، خاصة في حالة المعاناة من مشكلة الالتهاب.
 
بعض الناس يُعانون من التهاب المعدة بشكل متكرر، ووسط تكرار هذه الأزمة قد لا يعون أن هناك بعض الإجراءات والاحتياطيات التي يمكن اتباعها لتلافي تكرار هذه المشكلة، أو تقليص أوجاعها وآثارها السيئة. وبحسب موقع healthline المختص في الشأن الصحي، فإن هناك قائمة من الأطعمة والمشروبات يتعين على من يُعانون من التهاب المعدة المتكرر تجنبها بشكل كامل.
 
 
مشروبات وأطعمة ممنوعة لتجنب التهاب المعدة
 
1ـ على رأس القائمة تأتي المشروبات الكحولية، إذ تحتوي هذه النوعية من المشروبات على عناصر ضارة بالصحة ولها تأثير كبير على المعدة وحالات الالتهاب، لهذا يجب تجنبه المشروبات الكحولية للتخلص من مشكلة التهاب المعدة.
 
مشروبات كحوليه
مشروبات كحوليه
 
2- الأطعمة المقلية والدسمة لها تأثير سلبي للغاية على المعدة، خاصة في حالات الالتهاب والقرحة، كما قد تكون سببا في الإصابة بالالتهاب المتكرر، لهذا يجب الابتعاد على هذه النوعية من الأطعمة، مع استبدالها بنظام غذائي من الخضروات والفاكهة.
 
اطعمه دسمه
اطعمه دسمه
3- تترك الأطعمة المسبكة والحريفة أثرا سلبيا على المعدة، فقد تسبب الالتهاب أو تزيد نسبته حال وجوده، لهذا من الضروري التوقف عن تناول هذه النوعية من الأطعمة، والأفضل نوعيات الطعام الصحي الخفيف مثل المشوي والمسلوق.
 
4- يلجأ أغلب الناس للأدوية المسكنة لتجاوز آلام المعدة، بينما في حقيقة الأمر قد تكون هذه الأدوية سببا في زيادة التهيج وآثار الالتهاب، فقد أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية أن هذه النوعيات من الأطعمة تؤثر على المعدة بشكل سلبي وتزيد الالتهاب.
 
5- التوابل من العوامل المسببة لتهيج المعدة أو التهابها، بهذا يُنصح بالابتعاد عن وضع التوابل في الطعام، مثل الفلفل الحار والفلفل الأسود والزنجبيل وغيرها، أو الإفراط فيها، لتجنب تهيج المعدة.
 
بهارات كثيره ف الاطعمه
بهارات كثيره ف الاطعمه
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق