عبدالعال لنواب القاهرة ووجه قبلي: سأجيبكم على كل أسئلة دوائركم حول التعديلات الدستورية

الإثنين، 25 مارس 2019 01:00 م
عبدالعال لنواب القاهرة ووجه قبلي: سأجيبكم على كل أسئلة دوائركم حول التعديلات الدستورية
الدكتور علي عبدالعال
مصطفى النجار

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الاجتماع اليوم، إنه ليس بصفتي رئيسا للمجلس بل بصفتي زميلا ومخصص في القانون الدستوري والحديث بدون حواجز وله جدول أعمال معين وله موضوع واحد وهو التعديلات الدستورية المطروحة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور علي عبدالعال، في قاعة الشورى بمجلس النواب، بحضور نواب القاهرة ووجه قبلي، لمناقشة التعديلات الدستورية.
 
وأضاف رئيس البرلمان: «وهذا الوقت المخصص لكم لأسمع تساؤلاتكم وما يطرأ من تساؤلات بالنسبة لدوائرهم في اللحظة التاريخية وتقع عليكم مسئولية كبيرة وكلكم رجال دولة ومنحتهم ذلك من رجل الشارع العادي، وتحسب كلماتك حسابا دقيقا لانك تتحدث كمسئول ولك مطلق الحديث والقول على أن يكون مسئولاً».
 
واستكمل كلمته: «تحملنا في مجلس النواب علي مدار 4 سنوات الكثير وكانت أمامنا تحديدات كثيرة ولكن بهمة الرجال وإرادتكم الصلبة تجاوزنا هذه التحديات ليس على مستوى التشريع بل على مستوى الرقابة والدوائر».
 
وتابع: «وأعلم أنك في وقت شديد الصعوبة للظروف التي نمر بها ومطالب المواطنين في الدوائر وكيف تضعون علاقتكم بالمواطنين في ميزان حساس وواجهتم صعوبات كثيرة واستطعتم تجاوز هذه الصعوبات». ولفت إلى أن المجلس أنجز 525 تشريعا وكلها كانت مهمة لبناء الدولة وتأسيسي مؤسساتنا الدستورية، مضيفا: «دوري في هذا الاجتماع هو الرد على التساؤلات التي تواجهونها».
 
وتابع رئيس البرلمان: «كنت في جولة ليست سياحية في أسوان، وسمعت من المواطنين ورديت على كل تساؤلاتهم، وأبرزها ليه بنعمل تعديلات دستورية، وما مضمونها، وما السبب في توقيتها؟ وأعتقد أنها نفس الأسئلة التي تواجهونها في الدوائر وأنا واحد منكم وبحكم مهنتي وتخصصي أستطيع الإجابة على تساؤلاتكم».
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق