لماذا رشق زعيم حزب العمال البريطاني بالبيض في مسجد؟

الثلاثاء، 26 مارس 2019 08:00 م
لماذا رشق زعيم حزب العمال البريطاني بالبيض في مسجد؟
زعيم العمال البريطاني يتعرض ل"هجوم بيضة"

انتشرت حوادث الرشق بالبيض في العالم بشكل لافت للنظر ، وباتت الوسيلة الأشهر للتعبير عن احتجاج على قضية ما، فبعد أيام قليلة من رشق شاب سيناتور أسترالي احتجاجًا على موقفه العنصري ضد الإسلام من مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، أظهر مقطع فيديو جديد لحظة رشق رئيس حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربن، بالبيض، خلال لقاء انتخابي.

ويبدو أن الشخض الذي هاجم رئيس حزب العمال البريطاني، من بين المؤيدين لصفقة البريكست التي ترعاها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث يعارض حزب العمال الصفقة ويعتبرها فاشلة في تحقيق طموحات البريطانيين.
 
وجاءت واقعة رشق البيض بالمسجد، عندما اقترب شابا مؤيدا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من كوربن خلال لقاء داخل أحد المساجد ثم انهال عليه ببيضة على رأسه، بحسب ما نقلت صحيفة "صن"، صائحًا خلال الهجوم "احترموا التصويت"، ولكن القضاء البريطاني، أصدر حكما بسجن المُهاجم لمدة 28 يوما.
 
وكان كوربن في المسجد إلى جانب زوجته ووزيرة الداخلية في حكومة الظل البريطانية، دياني آبوت، وفوجئ بهجوم البيضة وهو جالس على كرسي يتناول وجبة خفيفة، موضحة النيابة العامة البريطانية كواليس الحادث، حيث كان الشاب الذي يبلغ من العمر 31 عامًا في حالة من الغضب والعنف الشديدين، خلَف بقعة حمراء على رأس كوربن من جراء الرشق بالبيضة.
 
وجاء الهجوم على كوربن بعد أسبوع فقط من إعلان حزب العمال اليساري عن دعمه لإجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مدعمًا حزب العمال التصويت مرة أخرى في استفتاء بعدما أخفقت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في إقناع البرلمان باتفاقها مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست.
 
وكان حزب العمال البريطانى وصف في وقت سابق اتفاق بريكست بالأعمى، مؤكدًا أنه لن يصوت على الاتفاق دون معرفة تفاصيل العلاقة المستقبلية بين بلاده والاتحاد الأوروبى.
 
وفي الوقت الذي يتشبث فيه أنصار «البريكست» بالطلاق مع الاتحاد الأوروبي، يخشى المعارضون ومن بينهم حزب العمال البريطاني من أن يؤدي الخروج بدون اتفاق إلى تبعات خطيرة على اقتصاد البلاد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق