إصابة رونالدو وميسي وخماسيات انجلترا وانتهاء تصفيات أفريقيا..حصاد التوقف الدولي في 2019

الخميس، 28 مارس 2019 01:00 م
إصابة رونالدو وميسي وخماسيات انجلترا وانتهاء تصفيات أفريقيا..حصاد التوقف الدولي في 2019
رونالدو وميسي

العديد من الأحداث المهمة شهدها التوقف الدولي الأول فى عام 2019، على المستويين الأوروبى والأفريقى، لاسيما أن شهدت القارتين تصفيات يورو 2020 وكان 2019، وكان أبرز الأحداث التى شهدها هذا التوقف الدولي هو إصابة النجمين الأبرز عالميا ليونيل ميسى نجم الأرجنتين وفريق برشلونة الإسبانى، وكريستيانو رونالدو نجم البرتغال ويوفنتوس الإيطالى.

 

 

إصابة رونالدو وميسى

 

ميسي ورونالدو
 
ميسي ورونالدو

مشهدًا غريبا تكرر في مباريتين للمنتخب البرتغالي والأرجنتيني حيث وقعا المنتخبين فريسة لإصابات اللاعببين الكبار، حيث أصيب النجمين الأبرز فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، وتعرض الدون البرتغالى لإصابة فى الفخذ الأيمن خلال مباراة البرتغال ضد صربيا بالجولة الثانية من تصفيات يورو 2020 خرج على إثرها من المباراة وسيغيب عن مباريات يوفنتوس المقبلة بالدورى الإيطالى، فيما تشكك تقارير في عودته قبل مواجهة أياكس فى دورى أبطال أوروبا.

كما عانى ميسى خلال مباراة الأرجنتين وفنزويلا الودية استعدادا لكوبا أمريكا 2019 من إجهاد فى منطقة العانة، ما أبعده عن لقاء منتخب بلاده الثانى أمام المغرب، لكنه سيكون جاهزا لمباراة برشلونة ضد إسبانيول فى الليجا السبت المقبل.

 

 

التعرف على المتأهلين لأمم أفريقيا 2019

 

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الأفريقية

في الوقت ذاته أسدل الستار على التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، على أن تقام القرعة 12 أبريل المقبل، حيث قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا كلاً من: "مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالى، بوروندى، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، أنجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، كينيا، غانا، ناميبيا، أوغندا، زيمبابوى، الكونغو الديمقراطية، بنين، تنزانيا، وجنوب أفريقيا".

 

 

خماسيتين لإنجلترا

مباراتين خاضهما المنتخب الإنجليزى خلال التوقف الدولى فى الجولة الأولى والثانية من تصفيات اليورو، ونجح فى تسجيل 10 أهداف خلال المباراتين، حيث فاز فى المباراة الأولى على التشيك 5-0، وعلى الجبل الأسود فى المباراة الثانية بنتيجة 5-1وهو ما يوضح القوة الكبيرة التى يتمتع بها المنتخب الإنجليزى فى الوقت الحالي، بفضل النجوم الشابة على رأسهم هاري كين ورحيم سترلينج وديلى آلى وبن تشيلويل وغيرهم.

 

عودة ألمانيا وإيطاليا

وشهدت التصفيات الحالية عودة المنتخب الألماني الشاب بكل قوة بعد الانتقادات اللاذعة التى وجهت لمدربه المخضرم يواكيم لوف بعد أن قام باستبعاد الثلاثى المخضرم جيروم بواتينج وماتس هوملز وكذلك توماس مولر، حيث نجح فى بداية قوية بالفوز على هولندا بنتيجة 3-2 فى الجولة الأولى من التصفيات، وقد عاد الحارس العملاق مانويل نوير لمستواه المعهود.

كما شهد التوقف الدولي عودة كبيرة لمنتخب إيطاليا بقيادة المدرب روبرتو مانشينى الذى حقق انتصارين على كل من فنلندا 2-0 وليشتنشتاين 6-0، وظهور نجوم شباب على غرار مويس كين الذى سجل هدفين خلال المباراتين، وسط دعم كبير من أصحاب الخبرة الدفاعية ثنائى يوفنتوس القوى جيورجيو كيلينى وليوناردو بونوتشى.

 

كوالياريلا أبرز الإنجازات

 

كوالياريلا
 
كوالياريلا

العديد من الأرقام القياسية شهدها التوقف الدولى لعل أبرزها تأهل ثلاث منتخبات أفريقية لأول مرة إلى منافسات الكان هى موريتانيا وبوروندى ومدغشقر بعد نجاحهم فى اجتياز التصفيات وغياب منتخب كبير مثل زامبيا عن الحدث، كذلك غياب النجمين بيير أوباميانج نجم الجابون ونادي أرسنال، والتوجولي إيمانويل أديبايور أسطورة منتخب توجو.

ومن أبرز الإنجازات ذلك الإنجاز الذى حققه فابيو كوالياريلا مهاجم منتخب إيطاليا، وبات أكبر لاعب فى منتخب إيطاليا يسجل أهدافا عن عمر 36 عاما و54 يوما، ليتخطى رقم كريستيان بانوتشى الذى سجل فى سن 35 عاما و62 يوما فى يونيو 2008، بعد أن كافأه المدرب بضمه لأول مرة لكتيبة الآزورى بعد غياب 9 أعوام.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق