كوارع وحواوشي وفسيخ.. أشهر أكلات نجوم الأهلي والزمالك "ليلة القمة"

الجمعة، 29 مارس 2019 10:00 ص
كوارع وحواوشي وفسيخ.. أشهر أكلات نجوم الأهلي والزمالك "ليلة القمة"
الأهلي والزمالك في مباراة القمة

في السابعة مساء السبت سيكون عشاق الكرة المصرية على موعد مع لقاء من العيار الثقيل بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

أنظار المتابعين تتجه صوب ستاد برج العرب بالأسكندرية لمتابعة لقاء "القمة 117"، فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري العام.

ذكريات طريفة تربط نجوم الأهلي والزمالك بمباريات القمة، ما يجري في الكواليس أعظم، فمثلا يرتبط نجوم الفريقين بأكلات معينة ليلة القمة، للهروب من التوتر.

كوارع في المدبح 

يتذكر مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق ذكرياته مع أشهر أكلات ليلة مباراة القمة مع نجوم الزمالك فيقول :"كان بيننا عشرة وأخوة، يكفى أن نجوم الفريقين جميعهم كان فى مدرسة واحدة وهى الثانوية الرياضية، وجمعتنى أنا والخطيب وزيزو وإكرامى ومعنا الخواجة، فاروق جعفر، غانم سلطان، هذا بالإضافة إلى أننا كنا ليلة المباراة نتجمع عند أصدقائنا بمنطقة المدبح بالسيدة زينب، ونتناول الكوارع سوياً.وليد صلاح الدين والحواوشى

ويسرد وليد صلاح الدين نجم الاهلى الأسبق ذكرياته مع القمة وأشهرها بالطبع ليلة مباراة فوز الأهلى على الزمالك 6/1 فيقول : "كنا نشعر بالجوع ليلة المباراة، فطلب مني اللاعبون أن أحصل على الموافقة بأن يأكلوا في الثانية فجرا، فاتصلت بصديق لي جاء إلى الفندق سرا بـ(تلاتين ساندوتش حواوشي)".

الفسيخ ونجم الزمالك

فيما كشف وليد صلاح عبد اللطيف، نجم نادي الزمالك الأسبق، عن كواليس أول مباراة قمة أمام الأهلي شارك فيها بعد انضمامه للقلعة البيضاء.

وقال : "في أول مباراة وأثناء تواجدنا في المعسكر ذهبت لتامر عبد الحميد وطلبت منه الخروج من المعسكر لتناول وجبة فسيخ".وأوضح: "اتفقت أن وتامر على الخروج من الفندق في سيارة أجرة تاكسي بدلا من الذهاب بالسيارة حتى لا ينكشف أمرنا".

وأردف: "ذهبنا وتناولنا وجبة الفسيخ ثم عدنا إلى الفندق وأثناء عودتنا وجدنا حلمي طولان، مدرب الفريق ينتظرنا أمام بوابة الفندق وكادت أن تحدث أزمة".

وأكمل: "طولان هددنا بفضح أمرنا حال لو خسر الفريق، لكننا فزنا 3/1 ومرت الأمور بسلام".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق