«وين موزا؟».. هل فقدت لجان قطر الإلكترونية بوصلتها؟ (فيديو)

الخميس، 28 مارس 2019 08:00 م
«وين موزا؟».. هل فقدت لجان قطر الإلكترونية بوصلتها؟ (فيديو)
شيريهان المنيري

ترويج لمقطع فيديو ظهر من خلالة الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني وحاشيته، ومن خلفهم زوجته موزا المسند، عكس تدهور في صحته فيما يلتف حوله عدد من رجاله في محاولة لمساعدته على المشي. بينما تبعد عنه زوجته وابنته المياسة آل ثاني.

عدد من الحسابات القطرية حاولت التباهي بمقطع الفيديو هذا، والذي ظهر فيه حمد بن خليفة آل ثاني وهو يتساءل « وين موزا ؟ » وهي تسير خلفه مباشرة، وكأنها لافتة حب واهتمام منه، على الرغم من أنها تحمل معاني مختلفة، فربما أصبح يُعاني من نوع من مرض الزهايمر خاصة مع تقدم سنه، وما بدا على وجه ابنته من امتعاض وإحراج. أو ربما يعكس مدى سيطرة الشيخة موزا على الأمور واهتمامه بها إلى حد كبير في حين أنها لا تلتفت له من أساس، وخاصة أنها الوحيدة التي بدأت خلال هذا المشهد سعيدة بما حدث، كما عكست ملامح وجهها.

وكتب الشاعر القطري، محمد الشهواني عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «وين موزا ؟ يسأل عن زوجة الأمير وأم الأمير».

شاعر قطري
 

 

وقالت الكاتبة القطرية، ريم الحرمي: «لقطة عفوية جميلة خلال افتتاح متحف قطر الوطني لسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله، وهو يسأل عن سموها وين موزا؟».

 

محاولة الترويج لهذا المقطع تعكس أبعاد مختلفة، فإما أن الأمر عفويًا من قبل بعض الأطراف القطرية وهو ما يستبعد بحسب سياسات تنظيم الحمدين وخطة عمل منظومة السوشيال ميديا التابعة لهم والتي انكشفت خلال الشهور الماضية بشكل واضح، في إطار الحرب الإعلامية التي تشنها قطر ضد الدول الأربع الداعية لمقاطعة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)،  التي أعلنت مقاطعة الدوحة في 5 يونيو من عام 2017، إثر ثبات دعم وتمويل تنظيم الحمدين للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. وإما أن يكون الأمر سوء تقدير لأبعاد هذا المقطع وما تسبب فيه من إحراج للأمير الوالد أمير قطر السابق، فهو يعكس إما أنه مريضًا أو أن اليخة موزا هي التي تسيطر على الأمور في قطر إلى حد كبير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق