هل تعاني من التهاب العضلات؟.. تعرف على الأسباب وطرق الوقاية

الجمعة، 29 مارس 2019 02:00 م
هل تعاني من التهاب العضلات؟.. تعرف على الأسباب وطرق الوقاية
الم العضلات - ارشيفيه

قد تشعرك الحرارة الدافئة بالراحة خاصة على العضلات إذا كانت مصابة، ومع ذلك فأن التعرض الطويل للحرارة، يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.
 
على الرغم أن العلاج الحراري هو جزء شائع من العلاج الطبيعي، لكن يجب تجنب الإفراط في استخدام الوسادة الدافئة لتخفيف آلام العضلات وذلك وفقا لتقرير موقع (livestrong)، فقد يؤدي التعرض لفترات طويلة إلى العلاج الحرارى إلى حروق وزيادة الالتهابات.
 

ما الذي يسبب ألم العضلات؟
 
غالبًا ما ينتج ألم العضلات عن إصابة مفرطة أو الاحساس بالتوتر، أو الإفراط في استخدام العضلات أثناء التمرين التى تصيب ألياف العضلات، وبالتالى تصبح هذه الألياف ملتهبة كجزء من استجابة جسمك الطبيعية للإصابة، ولكن  ستبدأ في الشعور بالألم خلال ساعات من التمرين المكثف.
 
التوتر العضلى يمكن أن يسبب تشنج العضلات،والإحساس بالألم. وخصوصا الناتجة عن التعب العضلي.

كيف يساعد العلاج الحراري في علاج الألم
 
تساعد الحرارة على تهدئة التهاب العضلات، حيث تعمل الحرارة على تفتح الأوعية الدموية في تلك المنطقة، مما يزيد من تدفق الدم الذى يجلب المزيد من الخلايا التي تساعد على إصلاح المنطقة بشكل أسرع ، وأيضا يساعد على ترخيه العضلات مما يوفر إحساسًا فوريًا مهدئًا
 

الآثار الجانبية للعلاج الحرارى
 
المشكلة المحتملة للعلاج الحرارى هي زيادة تدفق الدم الذى يزيد من حدة الالتهابات، لذا إذا كنت تعاني من إصابة حادة، فإن التورم الإضافي هو آخر شيء تحتاجه، لذا فأن استخدام الكثير من الحرارة على العضلات الملتهبة يزيد الالتهاب ويبطئ من عملية الشفاء ويسبب ألمًا إضافيًا بمجرد تجنب الحرارة.
 
 
جانب سلبى أخر إذا تم ترك وسادة العلاج الحرارى مدة طويلة فقد تسبب حروق على الجلد من الدرجة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة، وهو خطر كبير بشكل خاص على مرضى السكر أو الحالات الأخرى التي تعانى من الحساسية. ليس من الضروري أن تتأذى أثناء وجود وسادة التدفئة حتى يتواجد الخطر.
 
 
فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة