الكهرباء تستخدم التطبيق المجاني nfc لشحن العدادات.. اعرف إزاي

الأحد، 31 مارس 2019 11:00 ص
الكهرباء تستخدم التطبيق المجاني nfc لشحن العدادات.. اعرف إزاي
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

استخدمت وزارة الكهرباء، تطبيقا مجانيا يتم تحميله على الهاتف المحمول لتطبيق منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة من خلال تحويل الرصيد بشركتى القناة لتوزيع الكهرباء وجنوب القاهرة بمساعدة إحدى الشركات المصرية الرائدة فى صناعة عدادات الكهرباء، حيث تم البدء فى تطبيق المنظومة الجديدة واستخدام الحساب البنكى لتحويل رصيد من الهاتف المحمول للعداد وذلك للتيسير على المواطنين وتكون عملية الشحن أكثر سهولة ويسر على المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد مصدر بوزارة الكهرباء فى تصريحات صحفية أن ما تم تطبيقه هو شحن العداد من خلال تطبيق nfc الذى يعمل بنظام أندرويد، لافتا إلى أنه يتم شحن رصيد العداد بتحويل المبلغ من الحساب الشخصى بالبنك، حيث جري الانتهاء من التعاقد مع بنك مصر و CIB والبنك التجارى. وأوضح المصدر، أن الهواتف المحمولة التى تعمل بنظام اندرويد تمكنت الشركة المنفذة لمنظومة الشحن الجديدة من توفير جهاز صغير بحجم أصابع اليد الواحدة لهذه الهواتف ليتمكن من شحن عداد الكهرباء بسهولة، موضحا أن تكلفة هذا الجهاز لا تتعدى الـ 50 جنيها.

وتابع المصدر، أن هناك 3 آلاف مواطن قاموا بتحميل تطبيقات nfc حتى الآن، موكدا أن معظم قيادات الوزارة الذين يتبع نطاق سكنهم شركتى القناة وجنوب القاهرة يستخدمون هذا التطبيق ليتمكنوا من نحاح التجربة، مؤكدا أن الشركة المسئولة عن برنامج الشحن الجديد انتهت أيضا من إعداد الجزء الفنى الخاص بشحن العداد باستخدام البلوتوث او بتحويل الرصيد من الهاتف للعداد مباشرة، لافتا إلى أن إطلاق هذه التجربة متوقف على إنهاء التعاقدات بين شركات توزيع الكهرباء وبين شركات الاتصالات.

وأكد المصدر، أن منظومة الشحن الجديدة ستحل أزمة كبار المشتركين وكبار السن الذين كانوا يرتبطون بمنافذ شحن معينة، مشيرا إلى أن تكلفة شحن العداد باستخدام تحويل الرصيد أو التحويل من الحساب البنكى أقل بكثير من وسائل الشحن الحالية.

وأوضح المصدر أن عملية الشحن باستخدام البطاقة البنكية تكون عن طريق إدخال رقم البطاقة البنكية على التطبيق، ثم قيمة الشحن التى يرغب المشترك فى تحويلها لعداد الكهرباء، ثم يتصل التطبيق تلقائى بالبنك ويقوم بتحويل المبلغ، ويقوم المشترك بوضع الكارت فى العداد لتفعيل الرصيد، موضحا أنه مع تطبيق خاصية البلوتوث سيتم وضع كارت شحن عداد الكهرباء فقط بجوار الهاتف لتفعيل الرصيد دون الحاجة لوضعه فى العداد.

ونوه المصدر إلي ضرورة قيام المشترك بتغير كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء بأخر به تقنية البلوتوث من خلال إدارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن تكلفة تغير الكارت لن تتعدى الـ 20 جنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق