قطعة من جهنم.. تعذيب معارضي تميم في سجن «بوهامور » القطري

الأحد، 31 مارس 2019 09:00 ص
قطعة من جهنم.. تعذيب معارضي تميم في سجن «بوهامور » القطري
تميم

فضيحة مدوية كشفها موقع "مباشر قطر"، التابع للمعارضة القطرية، تتعلق بتنظيمِ الحمدين وانتهاكاتِهِ، بكشفه تفاصيل ما يجرى في سجن بوهامور، الذى يعد أخطر الـمعتقَلاتِ السياسية فى قطرَ، كما أنه الوجهِ الحقيقى للعناصر الإرهابيةِ التى تتخِذُ مِن الدوحةِ ملإذًا لها،لافتا إلى أن سجن بوهامور، يشهد عملياتُ تعذيب شديد، كما ُسجلَ معتقلُ «بوهامور» تاريخًا دمويًّا من الاعتقالاتِ التى مُورِست من قِبل تنظيمِ الحمدين.

 "مباشر قطر"  كشف أساليب قمع عديدة يتبعها النظام القطرى ضد شعبه، خاصة من يكشفون فساد تنظيم الحمدين، ويعارضون نظام قطر، ففى سجن " بوهامور" تجرى التنكيل بكل مواطن قطرى يسعى لكشف فساد المتورطين فى عمليات فساد فى الدوحة. 

 

الموقع التابع للمعارضة القطرية، أشار إلى أن معتقل بوهامور القطرى لعب دورا كبيرًا فى الزجِ بالمعارَضةِ القطرية داخلَ الأسرةِ الحاكمة داخله، أولتى رفضتْ تأييد حكمِ أميرِ قطر السابقِ حمد بن خليفة آل ثانى، بعدَ انقلابِهِ على والدِهِ، واستيلائِهِ على الحكمِ، حيثُ اعتقلَ 36 شخصًا مِن المقربين لجد تميم بن حمد "خليفة"، وزُجَّ بهم فى سجنِ بوهامور.

 

ونقل موقع "مباشر قطر"، عن تقريرُ المنظمةِ الإفريقية للتراثِ وحقوقِ الإنسانِ الذى دعا إلى التحقيقِ ف انتهاكاتٍ جسيمة لحقوقِ الإنسانِ بحقِّ معتقلينَ سياسيينَ فى سجنِ بوهامور القطرى، الذى كشف عن حالات تعذيب وسوء معاملة ممنهج واكتظاظ داخلَ السجونِ القطرية، كما استندَ التقريرُ إلى شهاداتِ أهإلى المعتقلين القطريينَ، واعتمدتِ المعلوماتُ الواردةُ به على إفاداتِ سجناءٍ سابقين، قَضوا فترةَ اعتقالِهِم فى السجنِ الرهيبِ، فى ألفترةِ بينَ أغسطسَ وسبتمبرَ الماضييْن.

 

الموقع التابع للمعارضة القطرية، أشار إلى أن شهود عيان تمَّ اعتقالُهم داخلَ سجن بوهامور أكدوا استعانةَ أميرِ قطرَ تميم بن حمد بمليشيا أجنبية، واستحداث طرق لتعذيبِ المعتقلينَ، ومن بينِ القواتِ الأجنبيةِ مرتزقةٌ ومليشياتُ الحرس الثورى الإيرانى.

 

وفى سياق متصل، كشف المعارض القطرى، هميان الكوارى، كيف يحمى تنظيم الحمدين الفاسدين فى الدوحة، حيث أكد أن النظام القطرى يريد من كل المواطنين القطريين أن يلزموا الصمت ويغلوا فمهم عن كل أشكال ألفساد التى تشهدها الدوحة خلال ألفترة الراهنة.

وقال المعارض القطرى ، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر: "الزم الصمت.. أغلق فمك وصم أذنيك عن ألفساد والباطل وإلا لجان التحقيق جاهزة ورسائل التهديد بقطع الرزق سترسل.. لم يجدوا من يردعهم فطغوا وتسلطوا.. قصص طغاة التعليم لا تنتهى.

 

من جانبه، فضح المحلل السياسى السعودى، فهد ديباجى، تهريب تنظيم الحمدين لثروات الدوحة خارج قطر، مؤكدا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن أموال وثروات تنظيم الحمدين خارج الحدود القطرية، تصل لميارات الدولارات موزعة على عدد كبير من الدول الأوروبية، وجميع تلك الثروات التى هربها النظام القطرى للخارج هى ثروات الشعب القطرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة