الحق مكانك في معرض «أهلا رمضان».. الحكومة تتيح «مركز المؤتمرات» للشركات بالمجان

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:00 ص
الحق مكانك في معرض «أهلا رمضان».. الحكومة تتيح «مركز المؤتمرات» للشركات بالمجان
علي المصيلحي- وزير التموين

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اتاحة مركز المؤتمرات لمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» دون مقابل على الشركات، من أجل التخفيف على المشتركين لعدم تحميل السلع أعباء إضافية.

وطالب الوزير أصحاب السلاسل التجارية بعمل ركن فى معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» يحمل علامة تجارية باسم المعرض، لافتاً إلى سعى الوزارة بالتنسيق مع أصحاب الشركات والسلاسل لتكون الأسعار مثل العام الماضى. 
 
جاء ذلك خلال مؤتمر اتحاد الغرف التجارية مع الوزير بمشاركة أصحاب السلاسل التجارية. وأوضح الوزير أن عددا من الشركات تبيع بسعر التكلفة إن لم يكن أقل من ذلك، موجها الشكر لهم وداعيا الجميع إلى المشاركة وتخصيص ركن يحمل اسم أو علامة سوبر ماركت أهلا رمضان.
 
ودعا وزير التموين إلى التعاون بين أصحاب السلاسل ومنافذ أمان المنتشرة في الشوارع، لكونها أحد المنافذ الهامة المساهمة فى توفير واتاحة السلع. وأشار عدد من أصحاب السلاسل التجارية والشركات إلى المشاركة في المعرض تخفيفا على المواطنين، وتقديم سلع بأسعار مناسبة للجميع.
 
في غضون ذلك، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، توافر السلع الأساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت أثناء الاجتماعات التى نظمها وزير التموين والتجارة الداخلية والاتحاد مع المنتجين والمستوردين.
 
وأوضح أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، مشيرا لى أن السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار «المواطن أولا».
 
وأضاف الوكيل أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة أنحاء مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن كافة الأسر المصرية أن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.
 
وأشار الوكيل إلى أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية، أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة يتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق