بعد هروبه من القمة العربية.. مغردون: تميم راح يبكي لأردوغان

الإثنين، 01 أبريل 2019 02:00 م
بعد هروبه من القمة العربية.. مغردون: تميم راح يبكي لأردوغان
شيريهان المنيري

أصبحت تصرفات النظام القطري بعيدة كل البعد عن الحنكة السياسية، فبدلًا من استغلال الفعاليات العربية وتجمع القادة والمسئولين بها لتحسين أوضاع الدوحة وحل أزمتها مع محيطها العربي والخليجي بعد أن ثبت دعم وتمويل تنظيم الحمدين للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، ما دفع دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) لمقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا منذ 5 يونيو من عام 2017.

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني غادر بشكل مفاجئ فعاليات القمة العربية الـ30 والتي شهدتها تونس أمس الأحد، ما أثر السخرية من موقفه مع الإشارة إلى أنه تصرف لا يليق بمن يحكم شعب قطر الشقيق، خاصة أنه غادر في أعقاب توجيه الشكر إلى المملكة العربية السعودية التدخلات المستمرة في شئون دول المنطقة من قبل إيران وتركيا إلى جانب الدول التي تدعم المليشيات المسلحة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط لمصالح خاصة.

اقرأ أيضًا: #تميم_يهرب_من_قمه_تونس.. خليجيون: من أرسل له رسالة واتس آب يطالبه بالخروج ؟!

تحليلات الخبراء والمتابعين حول تصرف الأمير القطري متعددة ولكن أغلبها يتوافق حول أنه غادر خلال كلمة الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، والتي أتت في أعقاب كلمة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والتي لا تختلف في مضمونها كثيرًا عما ذكره «أبو الغيط» كما أنه وجه الشكر والتحية لمصر.

اقرأ أيضًا: «شكرًا السعودية».. هل تسببت في مغادرة أمير قطر للقمة العربية بعد الهجوم على «الغانم»؟

هذا وتداول بعض من المغردين في منطقة الخليج عبر حساباتهم الرسمية على موقع ال تدوينات القصيرة، تويتر خط سير رحلة الطائرة الأميرية القطرية بعد مغادرتها من تونس من خلال أحد المواقع التي توضح وجهات رحلات الطيران، ليتضح بحسب المنشور أنها توجهت إلى أنقرة، وهو ما تسبب له ونظامه في مزيد من الإحراج.

موجز الاخبار
 
flight
 

 

وقال الإعلامي السعودي، مثيب المطرفي: «قبل الهروب احتج تميم على ذكر اسم تركيا في مسودة البيان  العربي، وطن أن احتجاجه سيلقي له جواب، ولكن ما إن سمع البيان العربي الحازم حتى خرج من تونس إلى تركيا لمواساة سيده».

مثيب
 

 

واستنكر الإعلامي السعودي خلف الدوسري عدم اكتفاء «تميم» بهروبه من القمة العربية وأنه يتوجه مباشرة إلى أنقرة للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

خلف الدوسري
 

 

ووصف الإعلامي الإماراتي توجه أمير قطر إلى تركيا بعد مغادرته للقمة العربية بـ«الهروب إلى أنقرة».

خلف الدوسري
 

 

وسخر أحد المغردين ويُدعى، عزيز اليزيدي من الإعلامي القطري جابر الحرمي الذي كان يُروج قبيل انعقاد القمة إلى أن هناك بعض من القادة العرب سيهربون من فعالياتها، ليصفعه فيما بعد تصرف «تميم»، وقال: «معزبك هرب ووصل إلى سيده في أنقرة عشان يتباكى وياخد توجيهه.. قمة الكبار أكبر منه».

 

عزيز
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق