5 تحديات أمام الجبلاية بعد أمم إفريقيا: جدول الحاج عامر الأبرز

الجمعة، 05 أبريل 2019 02:00 م
5 تحديات أمام الجبلاية بعد أمم إفريقيا: جدول الحاج عامر الأبرز
اتحاد الكرة

 

أشد المقربين من أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، لا يمكنه أن يقر سوى بحقيقة واحدة ألا وهي أن هذا الموسم هو الأسوأ على الإطلاق لكرة القدم المصرية، الأمر الذي يضع اتحاد الكرة تحت ضغط تغيير مجرى الأمور في الموسم الكروي المقبل،  وتفادي الأزمات المتوالية التى ضربت الموسم الحالي والتى جعلت مصيره غامضا قبل أن يخرج اتحاد الكرة بتصريحات جازمة بأن مسابقة الدورى لن يتم إلغائها مهما حدث.


 

حضور الجماهير.. أولاً

بعد ما حققته مصر من استقرارعلى كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية، لم يعد هناك بد من الحضور الجماهيري لمبارايات كرة القدم بأعداد كبيرة تمثل سعة الاستاد، خاصة بعد أن شهد الموسم الكروى الحالى حضور 5 آلاف مشجع، ويسعى اتحاد الكرة لاستغلال إقامة بطولة أمم افريقيا 2019 فى مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، والتي ستشهد حضور الجماهير بأعداد كبيرة فى إقامة الدورى الجديد بنفس الوضع ليتم وضع حد لغياب الجماهير عن المباريات.

أرضية الملاعب


 

المشهد الذي ظهرت عليه قمة كرة القدم المصرية، بين ناديي الأهلي والزمالك، جعلت رفع مستوى الملاعب المصرية، أمر ضروري وحتمي، ويستدعي  رفع درجة الطوارئ لعمليات تطوير وصيانة شاملة تشهدها أغلب ملاعب مصر في الوقت الراهن سواء الملاعب الرئيسية أو الفرعية، استعدادا لبطولة أمم افريقيا وما بعدها. 

جدول الحاج عامر 


 

ومن الأمور التي أثارت لغطاً خلال الموسم الحالي، الخلل الذي أصاب الجدول، وتأجيل عدد لا حصر له من المباريات للأهلي والزمالك، وبالتبعية بقية فرق الدوري،مما دفع اتحاد كرة القدم لأن يعلن جدول الدوري الجديد كاملا قبل انطلاق المسابقة من الأسبوع الاول وحتى الأسبوع الأخير، حتى لا يتعرض للهجوم الذى طاله هذا الموسم بسبب عدم اعلان الجدول كاملا ما أدى الى اعتراض الأندية على ترتيب المباريات ومطالبة اتحاد الكرة بالتأجيل ما تسبب فى ارباك الجدول.

طلبات أجيرى

وسيراعى اتحاد الكرة قبل اعلان الجدول الجديد توقفات الأجندة الدولية وفقا للفيفا وفترة المعسكرات التى يطلبها جهاز المنتخب بقيادة خافير أجيرى، منعا لأى تخبط فى الجدول الجديد.

البطولات الافريقية والعربية

أما أهم قرار سيتخذه اتحاد الكرة قبل الموسم الجديد فهو عدم السماح لأى ناد بالجمع بين البطولتين العربية والافريقية، على أن يكتفى كل ناد ببطولة واحدة فقط منهما، وبالفعل أبلغ هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة مسئولى الاتحاد العربى بهذا الأمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق