الأسئلة الخمسة الشائكة في «فضيحة» الأهلي بجنوب إفريقيا

الأحد، 07 أبريل 2019 08:00 م
الأسئلة الخمسة الشائكة في «فضيحة» الأهلي بجنوب إفريقيا
فريق الأهلي- أرشيفية

 
فرضت العديد من الأسئلة نفسها على الهزيمة المذلة التي تلاقها النادي الأهلي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، أمام فريق صن دوانز بخماسية نظيفة، الذي اقترب من الصعود إلى نصف النهائي بنسبة كبيرة، إذ يحتاج المارد الأحمر إلى الفوز بستة أهداف نظيفة لإقصاء منافسه صن دوانز.
 
يعد سؤال: هل يرحل لاسارتي؟ أحد أبرز وأهم الأسئلة التي طرحها النقاد وبعض المشجعين، لكن لم يجد أحد من عشاق المارد الأحمر إجابة واضحة على هذا السؤال، خاصة وأن مجلس إدارة النادي الأحمر لم يستقر على هذا القرار بشكل حاسم.
 
وتدور النقاشات داخل مجلس إدارة الأهلي حول قرار رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتى من تدريب الفريق، لا سيما وأن الفريق لديه ارتباطات مهمة في بطولة الدوري، التي لديه أمل فى الفوز بها كما أن هناك مباراة العودة أمام صن داونز، السبت المقبل.
 
الأهلي وصن دوانز 1
 
كيف يتخطى الأحمر «صدمة» الخماسية؟ لسان حال جمهور الأهلي بعد الهزيمة القاسية، لكن جهاز الفريق يعمل خلال الساعات المقبلة على «لم الشمل» والنهوض سريعا من السقوط المدوي للمارد الأحمر قبل لقاء العودة السبت المقبل أو في مباريات الدوري، من خلال الجلسات المُكثفة بين الجهاز الفني واللاعبين وإدارة النادي.
 
وستحظى مباراة العودة في القاهرة أمام صن دوانز بأهمية كبيرة لدى جماهير الأهلي واللاعبين، ليس فقط لرد الاعتبار ولكن لإثبات أن مباراة الذهاب كانت كبوة وسرعان ما سيتخلص منها المارد الأحمر، لكن يبقى ملعب مباراة العودة وأين تقام المباراة من الأسئلة التي يثيرها الجمهور، فهل تُقام في برج العرب؟ أم ملعب الجيش بالسويس؟ أم المقاولون العرب؟ أم بتروسبورت؟

لكن الدلائل تُشير إلى أن اللقاء سيقام في برج العرب بنسبة كبيرة للغاية، نظرا للحضور الجماهيري الكبير المتوقع، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.
 
ومن الأسئلة المهمة التي تسيطر على عقول وقلوب جماهير المارد الأحمر، ما هي فرص تأهل الأهلي؟ ورغم أن الإجابة عن هذا السؤال تبدو صعبة للغاية، إلا أن البعض من جمهور الأهلي لا يزال متمسكاً بالأمل فب التأهل للمربع الذهبى، ويسأل هؤلاء، هل يتأهل المارد الأحمر ويُحقق «ريمونتادا» تاريخية بالفوز 6/صفر أو 5/ صفر ثم يتأهل بضربات الجزاء الترجيحية؟
 
الأهلي وصن دوانز 3
 
في مباراة الذهاب أمام صن دوانز ظهر الكثير من اللاعبيين بعيدين عن مستواهم، بشكل أثار غضب واستياء جمهور الأهلي، في مقدمتهم أيمن أشرف وسعد سمير ومروان محسن وأحمد فتحي، وتساءل البعض عن إمكانية الاعتماد على هؤلاء اللاعبين فى المباريات المقبلة؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق