قضوها رنجة وبلاها فسيخ.. «شعبة الأسماك» تعلن أسعار «المملحة» في شم النسيم

الإثنين، 08 أبريل 2019 06:00 ص
قضوها رنجة وبلاها فسيخ.. «شعبة الأسماك» تعلن أسعار «المملحة» في شم النسيم
فسيخ
إيمان حكيم

 
 
قبل أيام من احتفال المصريين بأعياد الربيع وشم النسيم، أعلنت الغرفة التجارية لشعبة الأسماك بالقاهرة، ارتفاع أسعار الأسماك المملحة وعلى رأسها الفسيخ،  نتيجة إلغاء رسوم الصادر على الأسماك بداية من العام الحالي، الأمر الذي أدى إلى تصدير كميات كبيرة من البوري، مما نتج عنه ارتفاعا قدره 20% في  مقارنة بالسنة الماضية؟ 
 
أوضحت الشعبة أن السمك البوري كان في مثل هذا التوقيت من كل عام يسجل 45 جنيها، بينما الموسم الحالي يسجل 70 جنيها نتيجة لرفع رسوم الصادر من على الأسماك، وأكدت الغرفة  أن منتجات الرنجة يوجد بها استقرار حيث تتراوح أسعارها ما بين 25 إلى 50 جنيها حسب بلد المنشأ وحسب الحجم الخاص بها، بينما يتراوح أسعار الفسيخ ما بين 100 و170 جنيها.
 
وكانت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية طالبت بضرورة إعادة النظر في قرار إلغاء فرض رسوم على صادرات الأسماك حتى لا ينعكس على الأسعار بالزيادة.
 
وأكدت الشعبة أن إلغاء رسوم صادرات الأسماك له تداعيات سلبية على الأسعار، حيث بدأت في الارتفاع خاصة الأسماك الشعبية مثل "البلطي والبوري" الذي ارتفعت أسعارها فعليًا.
 
وإنه عند صدور قرار إلغاء الرسوم على صادرات الأسماك، أعلنت الشعبة تحفظها على القرار وطالبت بضرورة دراسة أبعاده، خاصة فيما يتعلق بالأسماك الشعبية "البلطي والبوري" الذي يجب إعادة رسم الصادر عليهما للحفاظ على استقرار السوق من زيادة أسعارهما في ظل قرب دخول موسمي شم النسيم وشهر رمضان، حتى لا تحدث زيادات جديدة في أسعارهما.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة