اطمن على نفسك.. الاكتئاب: الأسباب والأعراض

الإثنين، 08 أبريل 2019 10:00 م
اطمن على نفسك.. الاكتئاب: الأسباب والأعراض
الاكتئاب

 
إذ كنت تشعر بعدم السعادة وعدم الرغبة على تقبل الحياة، وأيضا التفكير فى الانتحار فهذا يعني بشكل كبير أنك تعاني من الاكتئاب، فهذا المرض النفسي هو الأكثر شيوعا لدى الكثيرين، خاصة وأنه يؤثر على حياتك وطريقة تفكيرك وتمكن شعورك السلبى تجاه الأمور والحياة.. موقع webmd سلط الضوء في تقرير له على  أسباب الإصابة بالاكتئاب.
 
تقرير الموقع يشير، إلى أن الإصابة بالاكتئاب من الأشياء التى تتسبب فى شعورك بالحزن وعدم الرغبة فى مواصل الحياة بشكل طبيعي، وأيضا عدم الرغبة فى الاهتمام بالحياة أو الأنشطة، وكل ما يسيطر علي تفكير الشخص هو العزلة وعدم التحدث مع الآخرين، وهذا يؤثر على الحياتك بشكل سلبي ويتسبب في المرور بالعديد من المشاكل النفسية والجسدية.

اسباب الاكتئاب

 

وعن أسباب الاكتئاب، يذكر التقرير أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالاكتئاب، من بينها، تغير فى كيمياء المخ من الأسباب الأكثر شيوعا، كما أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن مرض الاكتئاب يعد من الأمراض الوراثية، ولذا عليك أن البحث فى عائلتك، وأيضا طبيعة الشخص من أسباب الإصابة بالاكتئاب، فالذين لديهم انخفاض في الثقة بالنفس أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

اسباب الاكتئاب

وتابع التقرير، أن هناك العديد من العوامل البيئة المسببة للإصابة بالاكتئاب، ومنها التعرض للإهمال، المرور بعلاقة عاطفية ساعدتك علي تدميرك، العنف، أو الفقر.

وحول أعراض الاكتئاب، قدم التقرير العديد من الأعراض التي تؤكد أن هذا الشخص يعاني من الاكتئاب، من بينها،  الشعور بمزاج سيء بشكل دائم، والشعور بالحزن، وانعدام الثقة بالنفس، وعدم الرغبة في التحدث مع الآخرين، وعدم الرغبة في ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وحدوث تغيرات فى الشهية، والوزن، والإصابة باضطرابات بالنوم.

إضافة إلى الشعور الدائم بالإجهاد والتعب، وفقدان الطاقة، وتباطؤ الأنشطة والحركات والكلام.    الشعور باللامبالاة، وصعوبة في التفكير والتركيز، وعدم القدرة على اتخاذ القرارات، والرغبة فى الموت والتخطيط لطرق الانتحار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق