سمية الخشاب تثير الجدل.. خالد مجرشي: هناك من يحاول تشويه المسيرة السعودية الجديدة

الإثنين، 08 أبريل 2019 01:02 م
سمية الخشاب تثير الجدل.. خالد مجرشي: هناك من يحاول تشويه المسيرة السعودية الجديدة
سمية الخشاب - أرشيفية
شيريهان المنيري

على مدار الأيام الماضية ضجّ موقع التدوينات القصيرة تويتر بعدة انتقادات نالت من الفنانة سمية الخشاب ومن منظمي الفعاليات السعودية التي تكرمت بها في حوالي 48 ساعة.

التكريم الأول تلقته سمية الخشاب خلال مشاركتها في ملقى المرأة السعودية الثالث، ليليه تكريم آخر من قبل جمعية المنتجين السعوديين، وهو الذي أثار الجدل بشكل كبير اعتراضًا على طبيعة الدرع الذي قُدم لها، فهو عبارة عن مُجسم لختم الرسول عليه الصلاة والسلام.

الدرع

وأصدرت اللجنة المنظمة للملتقى بيانًا توضح فيه تفاصيل الموقف بعد ما أثاره من جدل في الأوساط السعودية، وذكرت أن التكريم كان مقتصرًا على 8 سيدات سعوديات لتميزهن في مجالات عملية وعلمية. أما عن الدروع التذكارية التي قُدمِت خلال الفعالية فقد كانت للمشاركين في الحفل، وكانت سمية الخشاب واحدة منهن، فقد قدمت أغنيتها الجديدة «بتستقوى».


هذا وجاءت دعوة الفنانة المصرية من الأساس بناء على خطاب تلقته اللجنة من جميعة «مصريون في حب مصر» والتي تضم الجالية المصرية في السعوديةـ تقترح مشاركتها والقاءها كلمة حول مكانة المرأة السعودية كما يراها العالم الخارجي وخاصة في ظل ما تشهده المملكة من مسيرة تقدم وتنمية تلقى الإعجاب من المتابعين.

في هذا الخصوص يقول أمين مساعد لاتحاد المنتجين العرب الكاتب السعودي، خالد مجرشي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «هناك من يحاول تصيد الأخطاء تجاه السعودية خلال الآونة الأخيرة، في إطار ما توجه المملكة العربية السعودية وقادتها تجاه التطور والانفتاح في مجالات مختلفة تتضمن الفن والثقافة وغيرها».

خالد مجرشي
خالد مجرشي

 

وأضاف أن «انتقد فقط طبيعة الدرع الذي تم منحه لها، أما عن حضورها فقد جاء كما أوضح بيان اللجنة المنظمة بدعوة من جمعية مصريون في حب الخليج، وكضيفة شرف كونها ضيفة على الملتقى، لكن كل ما في الأمر أن هناك بعض المتشددين ممن خفتت أصواتهم في الفترة الأخيرة، ولم يستطيعوا مواجهة التيار الجديد بالانفتاح المعتدل والذي يؤيده الشعب السعودي؛ ليستغلوا الموقف ويحاولون إثارة الرأي العام وتشويه صورة السعودية».

وعن جمعية المنتجين السعوديين أوضح «مجرشي» أنها جمعية فنية خاصة ولا تُمثل الدولة السعودية بشكل رسمي، قائلًا: «ولكن لا يؤخذ على من قام بتكريمها إلا أنه اختار نموذجًا ذات قدسية خاصة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق