فأل حسن للأبيض.. التعادل مع الأندية المغربية بوابة الزمالك للفوز الإفريقي

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 01:00 م
فأل حسن للأبيض.. التعادل مع الأندية المغربية بوابة الزمالك للفوز الإفريقي
الزمالك

«المغرب بوابة الزمالك للتتويج الأفريقي».. عبارة باتت متداولة على نطاق واسع بين جماهير الأبيض على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هناك بشرى سارة لأبناء ميت عقبة، إلا وهى حينما يتعادل الزمالك مع الأندية المغربية في لقاءات الذهاب بالبطولات الإفريقية، تكون بداية للصعود إلى الدور التالي والفوز في البطولة في بعض الأحيان.

فى ذهاب دور ربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية، تعادل الزمالك سلبيا مع حسنية أغادير المغربى، ويحتاج الفريق الأبيض طريق واحد وهو الفوز فى لقاء العودة حتى يضمن التأهل إلى نصف نهائى البطولة الأفريقية، ولكن فى حالة التعادل السلبي سيكون أمام الزمالك فرصة ثانية وهى المرور عن طريق ركلات الترجيح لحسم بطاقة الصعود لصالحه.

أندية المغرب وش السعد بعد التعادل مع الأبيض

 

 

الزمالك بطلًا لدوري أبطال أفريقيا
 
في بداية الألفية، وتحديدًا في ديسمبر عام 2002، كان الرجاء المغربي هو بوابة الزمالك للفوز بالبطولة الأفريقية الأغلى في القارة السمراء، فبعدما تعادل الأبيض سلبيًا مع النادي المغربي في دار البيضاء بذهاب نهائي البطولة، حقق الأبيض فوزًا غاليًا في مبارة العودة ليتوج بطلًا لدوري أبطال أفريقيا بهدف سجله لاعب خط الوسط تامر عبد الحميد.
 
 

الفتح الرباطي
كما التقي الزمالك مع الفتح الرباطي المغربي في بطولة الكونفدرالية عام 2015، وانتهى لقاء الذهاب بدور الـ 16 من البطولة بالتعادل سلبيًا ،  فى حقق الزمالك فوزًا غاليًا في العودة وفاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين وصعد لدور الثمانية.

 

سجل الأهداف باسم مرسى وعمر جابر وحازم إمام

 

 

 

كما التقى الأبيض في دور الـ 32 في الكونفدرالية هذا العام، اتحاد طنجة المغربى بدور الـ32 من النسخة الحالية من البطولة، وتعادل سلبيا فى الذهاب لتشهد مباراة العودة فوز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للزمالك إبراهيم حسن، وعمر السعيد، و يوسف أوباما.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق