يجيد استخدام سلاح التهكم.. وقائع سخرية ترامب من حجم «آذان» خصومه

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 07:00 م
يجيد استخدام سلاح التهكم.. وقائع سخرية ترامب من حجم «آذان» خصومه
دونالد ترامب
عنتر عبد اللطيف

لماذا يسخر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من حجم آذان العاملين معه أو المنافسين له، فلم تكن سخريته من مدير جهاز الخدمة السرية السابق راندولف أليز بسبب "أذنيه" هى الواقعة الأولى فقد سبق وسخر " ترامب" من أذنى "ماركو روبيو" أحد مرشحي الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية - قبل نجاح ترامب- بعد أن شن الأخير هجومًا حادًا على زميله المرشح الجمهوري دونالد ترامب قائلا "صاحب أسوأ بشرة في أمريكا يتهمني بوضع مكياج".

 دونالد ترامب كان قد وصف روبيو بالفتي العشوائي، مشيرًا إلى أنه رغم كون تيد كروز مرشح جمهوري آخر، سيئ إلا أن روبيو هو المرشح الأسوأ على الإطلاق متابعا بأنه :"صاحب أكبر أذنين رآهما في حياته"، مضيفًا "ربما يحتمي وراء أذنيه الكبيرتين".

تعد واقعة سخرية الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مدير جهاز الخدمة السرية السابق راندولف أليز، آخر ما استخدمه ترامب ضمن سلاح التهكم حيث   سخر من مظهر راندولف أليز  الجسدي، ووصفه بـ"الغبي".

1-1242685
 

صحيفة نيويورك تايمز، قالت إن "الدليل على وجود علاقة متوترة بين ترامب وأليز كان واضحًا، حتى أن ترامب سخر من حجم آذان أليز".

وكانت شبكة "سي.إن.إن" قالت أن ترامب أقال مدير جهاز الخدمة السرية، الوكالة المسؤولة عن حماية الرئيس وغيره من كبار المسؤولين الأميركيين.

لم تقتصر سخرية ترامب من مدير جهاز الخدمة السرية السابق فقط فقبل ساعات  سخر " ترامب" من "إلهان عمر" التى تعد أول صومالية مسلمة داخل الكونجرس الأمريكى، وهى الواقعة التى كشفها موقع بلومبرج الأمريكي بقوله أن:" إلهان عمر لا تحب إسرائيل في حفل التحالف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس".

وفق الموقع الأمريكى وسخر"ترامب" من "إلهان" وتظاهر بشكرها على دعمها لإسرائيل، قال: "شكر خاص لممثلة مينيسوتا إلهان عمر. آه نسيت. إنها لا تحب إسرائيل. أنا نسيت. أنا آسف جدًا".

thumbs_b_c_81e17e49f0ce4bc36844ca12c2d47bb3
 

كما سخر "ترامب" من منافسته المحتملة في الانتخابات الرئاسية القادمة 2020، السيناتورة الديمقراطية "إليزابيث وارن" التي أعلنت رسميا ترشحها وأطلقت حملتها الانتخابية متحدية الجدل القائم حول جذورها الأصلية.

وكتب "ترامب" في تغريدة له على تويتر: اليوم انضمت وارن -التي يشار إليها أحيانا باسم "بوكاهونتس" -ابنة الأميركيين القدماء- إلى السباق الرئاسي. هل ستكون أول سيدة من الأميركيين القدماء تترشح للرئاسة الأميركية، أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة؟

اللافت أن صحيفة واشنطن بوست كانت قد نشرت وثيقةً رسمية تعود لثمانينيات القرن الماضى، عرّفت فيها وارن نفسها بأنها "أميركية هندية" مما جدّد انتقادات الجمهوريين لها متهمين إياها بأنها تستخدم أصولها من أجل احراز تقدم بالانتخابات المرتقبة.

20190209233819415
 

وكان "ترامب" قد سخر علانية، من رئيس الوزراء الهندى "ناريندرا مودى" لأنه، على حد قوله،" يتفاخر أمامى بتمويل نيودلهى مكتبة عامّة فى أفغانستان، معتبراً أنّ البلد الغارق فى الحرب قلّما يحتاج لهذه المنشأة".

 "ترامب" قال فى تصريحات له "أعتقد أنّه ينبغى على الهند أن تنخرط فى أفغانستان"، كما سخر ترامب من حلفاء واشنطن فى المنطقة الذين يعتبر أنّهم تركوا بلاده تتحمّل معظم العبء فى الحرب الدائرة فى أفغانستان منذ 17 سنة ويكتفون بإرسال "مئة جندي" إلى هذا البلد ثم يقولون إنّهم "منخرطون فى أفغانستان".

وتابع "أما نحن، فإنّ هذا يكلّفنا مليارات ومليارات الدولارات"، وفى هذا السياق قال الرئيس الأمريكى إنّ رئيس الوزراء الهندى "الذى اتّفق معه كثيراً، يخبرنى أنّه بنى مكتبة عامّة فى أفغانستان" مضيفا "ويتعيّن علينا أن نجيب: آه، شكراً على المكتبة العامّة". أنا لا أعرف حتّى من يستخدمها فى أفغانستان".

20_43
 

كما سبق ووصف " ترامب"، زوج مستشارته كيليان كونواي بـ"غير المحظوظ" وأنه يحسد زوجته على نجاحها وذلك على خلفية وصف - الزوج-  جورج كونواي، للرئيس الأمريكي بأنه يعاني من اضطراب عقلي.

 ترامب على صفحته الخاصة  قال فى تدوينة له على "تويتر": "يشعر السيد جورج كونواي بالغيرة الشديدة من نجاح زوجته والغضب، لأني لم أسلمه ذلك المنصب، متابعًا: "بالكاد أعرفه، لكن انظر له إنه مجرد خاسر وزوج رهيب".

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة