العلاقة الحرام بين «الحمدين» والصحف الأمريكية.. التمويل مقابل محاولة تشويه دول المنطقة

الأربعاء، 10 أبريل 2019 11:00 ص
العلاقة الحرام بين «الحمدين» والصحف الأمريكية.. التمويل مقابل محاولة تشويه دول المنطقة
تميم

 
من خلال التمويل السخى من النظام القطرى لبعض الصحف الأمريكية، وعلى رأسها صحيفة "نيويورك" تايمز الأمريكية، تشارك بعض الصحف الأمريكية فى المخطط التخريبى الذى تنتهجه الدوحة ضد المنطقة العربية. 
 
فى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر" إن مجموعة من الأبواق الإعلامية يستخدمها تنظيم الحمدين فى تنفيذ أجندته السياسية الخبيثة، من خلال نشر التقارير الإعلامية المزيفة فى وسائل الإعلام الأجنبية، ومن ثم تستند أبواقه الإعلامية الناطقة بالعربية إلى هذه التقارير المكذوبة وتتخذ منها دليلا للترويج إلى أكاذيبها بما يصب فى مصلحة حكومة تميم بن حمد.
 
وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية، قائلا: صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية واحدة من أبرز الأبواق الإعلامية التى يستخدمها "الحمدين" فى الترويج إلى مشروعه التخريبى، فضلا عن تشويه صورة الدول الرافضة لسياسته، حيث تقوم الصحيفة الأمريكية، بنشر مقالات رأى وتحليلات تعمل من خلالها على تشويه صورة دول الرباعى العربى بشكل عام والمملكة العربية السعودية على نحو خاص.
 
ولفت التقرير إلى أن تغطيات نيويورك تايمز المختلفة للأحداث التى تخص الرياض وأبوظبى، فضلا عن القاهرة والمنامة تؤكد تبنى الصحيفة الأمريكية إلى وجهة النظر القطرية، من خلال مهاجمة الأنظمة الحاكمة الرباعى العربى، بينما يتم تجاهل أى أخطاء يرتكبها نظام تميم بن حمد أو حلفاؤه فى المنطقة، وهو الأمر الذى يفضح علاقات الصحيفة الأمريكية بالنظام القطرى.
 
 
من جانبه أكد فهد ديباجى، الخبير السياسى السعودى، حجم الضربات التى ستتلقاها قطر قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن ما يحدث من أمريكا بقرارات  ترامب هو تغيير في موازين القوى لمصلحة الحلفاء الاستراتيجيين، وكذلك هو استدراك للأخطاء الفادحة والغبية لإدارة أوباما، وبه إعادة ترتيب المنطقة بمشاركة الحلفاء بما يكفل المحافظة على المصالح المشتركة. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة