قبل قمة «بريكست» واجتماع المركزي.. أسهم أوروبا ترتفع

الخميس، 11 أبريل 2019 05:00 ص
قبل قمة «بريكست» واجتماع المركزي.. أسهم أوروبا ترتفع
الاسهم الاوروبيه

بالتزامن مع أسبوع سياسي حاسم في بريطانيا، قبل قمة أوروبية تُعقد في بروكسل اليوم الأربعاء تبحث طلب تأجيل التصويت على «بريكست»، ارتفعت الأسهم الأوروبية، مع ارتفاع الأسهم الإسبانية للمرة الأولى فى ثلاثة أيام.
 
وجاء ذلك قبل قمة منتظرة بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى واجتماع البنك المركزى الأوروبى للنظر فى السياسة النقدية، حيث صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.2% بحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش بعد أن تقلب بين الارتفاع والانخفاض الطفيف، بقيادة ارتفاعات فى مدريد وفرانكفورت.

من بين أكبر القطاعات الرابحة، كان قطاع التجزئة الأوروبى، الذي ارتفع بعد تكبده خسائر على مدى أربع جلسات، فيما ارتفع سهم تيسكو 1.7 % ليرفع المؤشر الأوروبي، بعد أن حققت الشركة أرباحا تشغيلية للعام بالكامل أفضل من التوقعات مما يعزز تعافي أكبر شركة بريطانية لمتاجر البقالة.

وارتفعت أسهم أسوس بعد أن تمسكت الشركة البريطانية لبيع الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت بتوقعاتها للعام بالكامل للمبيعات وهوامش الأرباح والإنفاق الرأسمالى على الرغم من انخفاض أرباحها قبل الضرائب فى النصف الأول من سنتها المالية.

ورجح دبلوماسيون تمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى حتى نهاية العام أو حتى مارس 2020، فى الوقت الذى يستعدون فيه لقمة مساء اليوم الأربعاء مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يُبقى المركزى الأوروبى على سياسته دون تغيير، لكن المستثمرين حريصون على رؤية ما إذا كان البنك سيقدم المزيد من التفاصيل بشأن خططه لطرح جولة جديدة من القروض منخفضة الفائدة البالغ أجلها عدة سنوات إلى البنوك لدعم النمو الاقتصادى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة