درس قاسٍ من المدونين السعوديين لأمير قطر.. «يسقط حكم تميم»

الجمعة، 12 أبريل 2019 06:00 م
درس قاسٍ من المدونين السعوديين لأمير قطر.. «يسقط حكم تميم»
شيريهان المنيري

أكد عدد من السعوديين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر على رفضهم لسياسات النظام القطري التي يرونها تضُر بالشعب القطري الشقيق، والعلاقات القطرية الخليجية بشكل عام ما يهدد منظومة التعاون الخليجي.

وتصدر هاشتاج بعنوان #يسقط_حكم_تميم ضمن قائمة الأكثر تداولًا في الأوساط السعودية، مطالبة بضرورة رحيل تنظيم الحمدين (حكومة قطر) والذي تسبب في أن أصبحت الدوحة مرتعًا للعناصر التي وصوفنها بـ«المرتزقة».

وأشارت إحدى حسابات «طيار ركن» عبر تويتر أن الهاشتاج السابق ذكره دخل قائمة الـ«تريند»، وقال: «من يلعب مع السعوديين يتحمل العواقب».

طيار ركن
 

 

وقال عبداللطيف آل الشيخ: «يسقط حكم تميم كي تحيا قطر»، تأكيدًا على ما يكنه الشعب السعودي من مشاعر ولاء وانتماء للشعب القطري وتمنياته له بحياة أفضل في ظل حكم مختلف.

عبداللطيف الشيخ
 

 

من جانبه قال غسان: «بإذن الله ما فعله تميم في الدول العربية هو والإرهابيين تنظيم الحمدين وأمه، وعزمي الصهيوني، سيرتد عليهم وسيسقط سقوطًا مدويًا»، مضيفًا أن «الإرهابي سيسقط سيسقط».

غسان
 

 

فيما سخر رجل الأعمال المغرد الشهير، منذر آل الشيخ مبارك من النظام القطري الحالي، قائلًا: «خيال المآته لم يحكم كي يسقط».

منذر
 

 

وأعرب «أبو مشعل» عن رفض الدول العربية ولاسيما من منطقة الخليج لما أبرمه تنظيم الحمدين من اتفاقيات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه بموجبها أصبحت قطر كالمستعمرة التركية.

ابو مشعل
 

 

يذكر أن عدد من المسئولين العرب أكدوا مرارًا وتكرارًا على أن حل الأزمة القطرية يبدأ من الرياض، حينما يعترف النظام القطري بأخطاءه مُعلنًا موافقته على قائمة المطالب العربية التي قدمتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) منذ إعلانها مقاطعة الدوحة في 5 يونيو من عام 2017، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق