أمير قطر للبيع.. تغريدة تضع تميم في موقف محرج (صورة)

الخميس، 11 أبريل 2019 06:00 م
أمير قطر للبيع.. تغريدة تضع تميم في موقف محرج (صورة)
صورة تميم للبيع
شيريهان المنيري

موقف ربما يكون سببًا في مشاعر من الحزن والأسى لدى الشعب القطري، الذي أصبحت بلاده بسبب تحكم نظام الأمير تميم بن حمد آل ثاني وأعوانه في مهب الريح مُعرضة للإهانة والسخرية.

تنظيم الحمدين (حكومة قطر) اتبع سياساته مهينة للدوحة بعد أن فتح أبوابه للجنود الأتراك على حساب الأشقاء وخاصة من منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وأصبح نظام «تميم» مشهورًا حول العالم بأنه كماكينة الصراف الآلي التي تدفع مقابل أي شئ سواء لتحقيق انتصارات أو انجازات كلاهما وهمي.

وعلى مدار ما يقرب من عامين مرا على الأزمة القطرية، حيث أعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين وقطر) قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في 5 يونيو من العام 2017، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة؛ أثبتت عدد من المعلومات والتقارير تورط النظام القطري في دفع الرشاوى وبعثرة الأموال القطرية هنا وهناك في سبيل تحسين صورتها وكسب التعاطف الدولي تجاه قضيتها.

اقرأ أيضًا: كاتبة لبنانية تقصف جبهة شقيق «تميم»: أنتم تستغفلون الشعب القطري

تغريدة بسيطة جاءت ردًا على أحد مشاركات الأمير تميم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، ربما تكون مرت دون انتباه إلى ما يتضمنه معناها من مذلة وإهانة لقطر، حيث شارك أحد المغردين وبحسب اسمه هو تركي الجنسية (Sinan Bozdemir) لوحة فنية يظهر عليها صورة للأمير تميم، ومُرفق بها تعليقًا بأنها لوحة مصنوعة بالكامل من الكهرمان الخالص معروضة للبيع !!

4 sale
 

 

اقرأ أيضًا: المياسة آل ثاني.. خبيرة الفن والثقافة في قطر تعترف بأن بلادها بلا حضارة (فيديو)

هذا ويأتي الأمر بعد أسابيع قليلة من افتتاح المتحف الوطني في العاصمة القطرية، الدوحة والذي قام ببناءه وتصميمه المهندس الفرنسي جان نوفل، إلى جانب أنه يحوي الكثير من التراث الغير قطري من الأساس. وهو ما دفع الكثير من المتابعين حينها إلى التعليق حول هذا الأمر والإشارة إلى أن قطر بلا حضارة أو تراث بل أنها تقوم بشراءها واستعارتها.

  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق