«فاقد الشيء لا يعطيه».. الإماراتيون يلقنون جمال ريان درسًا في الوطنية

الأحد، 14 أبريل 2019 09:00 م
«فاقد الشيء لا يعطيه».. الإماراتيون يلقنون جمال ريان درسًا في الوطنية
جمال ريان
شيريهان المنيري

تستمر مناوشات الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر – للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في محاولة للإساءة لهم وتشويه صورتهم أمام المجتمع الدولي.

وفي لافتة أثارت الجدل عبر الأوساط الخليجية ولاسيما الإماراتية دشنّ إعلامي قناة الجزيرة القطرية الشهير، جمال ريان استطلاعًا للرأي حول نظام الحُكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مطالبًا الشعب الإماراتي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر بالإجابة حول تساؤله بهل يؤيد الإماراتيون انتخاب رئيس الدولة من بين عامة الشعب؟!

وبالطبع أثار هذا الاستطلاع غضب الإماراتيين إلى حد كبير لما يحمله من اساءة للقيادة الإماراتية ويعكسه من تدخل سافر في شئونهم.

وقال الناشط الإعلامي الإماراتي البارز، إبراهيم بهزاد: «جمال ريان أنت في الدوحة وقطر أقرب لك.. فهل تدعو ليكون فيها نظام الحكم عبر الانتخابات والتصويت الشعبي المباشر، وأن يحكم قر رئيس من عامة الشعب القطري.. وقد يصل من يمثل تنظيم الإخوان في قطر إلى كرسي الحكم في قصر الوجبة!!».

بهزاد

 

وفي سلسلة من التغريدات قال الكاتب الإماراتي، علي الحمادي: «قولوا للمرتزق المدعو جمال ريان أن الإمارات لها حكامها ولا تنتظر أفكارك ومقترحاتك في الحكم، فهي ليس كقطر التي يحكمها أحمق يُدار من الخارج، ويحميه عدد من المرتزقة الفرس والأتراك.. ابتعد عن الإمارات وركز في شؤون قطر التي جئت لها أنت، وغيرك من المرتزقة ترمي لكم فضلات الطعام فأصبحتم مع الوقت تأمرون وتنهون فيها كما تشاءون ، والحكومة والشعب لكم مطيعين».

وتساءل «هل تستطيع أن تُقسِم بأن سيدك تميم لا يتمنى أن تعفو عنه الإمارات؟.. طبعًا لا تستطيع وأن أقسمت فأنت كاذب لأن سيدك تشققت أقدامه وهو يستجدي الوساطة أملًا في العفو والمصالحة؛ فاحترموا من ترجون عفوه ورضاه».

الحمادي
 

 

وتابع «الحمادي» بأن «المواطن القطري لا يستطيع انتخاب مدير لجمعية تعاونية، وأنت يا جمال ريان بكل بجاحة تدعو لانتخاب رئيس للإمارات.. وكأنك لا تعلم أيها المرتزق عن حب شعب الإمارات لقادته، ولكن لا شرهة عليك فأنت مجرد مرتزق وبوق مع الأيام سيُرمى».

الحمادي 2
 
الحمادي 3
 

 

وقال: «الإمارات يحميها الله ثم أبنائها الذين يفدون حكامهم ووطنهم بأرواحهم، وليست كقطر التي يعمل على حماية نظامها مجموعة من الحرس الثوري الإيراني ومجموعة من الجنود الأتراك الذين يرسلهم أردوغان العاجز عن دفع رواتبهم».

علي الحمادي
 

وأضاف أن «المفترض بنا ألا نلوم جمال ريان عندما يتكلم عن الإمارات، فهذا المرتزق الرخيص المشرد الذي لا يعرف معنى الوطن والحب والولاء؛ لا يمكنه أن يستوعب العلاقة بين شعب الإمارات وحكامهم أو الأحرى بآبائهم».

هذا وأعرب حساب «شاعر الخليج» عن استغرابه، قائلًا: «لماذا لا ينصح جمال ريان حكام قطر أن ينتخبوا مجلس أمة أو شورى»، ساخرًا: «لن نقول حاكم لأن الحكم ليس في أيديهم.. الحكم بيد عزمي بشارة، أليس الأقربون أولى بالمعروف».

شاعر الخليج
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق