احذروا «كنتاكي».. دجاج نافق وحشرات قاتلة بالوجبة الشهيرة (فيديو)

الجمعة، 19 أبريل 2019 02:00 م
احذروا «كنتاكي».. دجاج نافق وحشرات قاتلة بالوجبة الشهيرة (فيديو)
كنتاكى
عنتر عبد اللطيف

نشرت مؤسسة «دي إكس إي» الفرنسية، المعنية بالدفاع عن الحيوانات، مقطع فيديو صادم من مزرعة دجاج في فرنسا، تتبع سلسلة المطاعم الشهيرة «كنتاكي».

ووفقا لشبكة سكاى نيوز عربية، فإن 25 ألفا من رؤوس الدجاج جرى تكديسها في مكان ضيق للغاية، حتى إنها لم تعد تجد فُسحة  للحركة.

ومن الأمور التي تبعث على القلق الصحي، هو أن الدجاج الذي تجري تربيته في المكان، يظهر على ريشه بوضوح نوع من الحشرات المصاصة للدماء.

ويقول خبراء إن هذه الحشرات تنقل عشرات الأمراض، ومنها الأنفلونزا والسالمونيلا، فضلا عن أن الطيور تصاب بفقر في الدم حين تتعرض للسع الحشرة المؤذية بشكل مستمر وفقا لسكاى نيوز.

وفي بعض اللقطات، تبدو دجاجات كثيرة وقد فقدت الجزء الأكبر من الريش الذي يكسوها، بسبب اجتياح الحشرات المتطفلة، فيما تصاب الطيور بإجهاد حاد جراء التعرض للسع، وتنفق الكثير من الرؤوس بسبب الوضع الكارثي الذي تعيش فيه.

واعتبر مدافعون عن حقوق الحيوان الفيديو «فضيحة» لسلسلة «كي إف سي» الشهيرة، التي تمتلك آلاف الفروع في عدد كبير من دول العالم.

وتقود منظمات مدافعة عن حقوق الحيوانات جهودا لإبراز الظروف القاسية التي تتربى فيها الحيوانات، في مسعى توعوي ضد الإساءة إلى هذه الكائنات، أو لحث الناس على التحول إلى نظام غذائي نباتي. وكانت «صوت الأمة» قد نشرت تقريرا بعنوان عرش «كنتاكي» يهتز.. هل حقا دجاج المطعم الشهير مصاب بأمراض خطيرة؟

حمل التقرير تساؤل وهو هل حقا وضعت سلسلة المطاعم الأشهر فى العالم «كنتاكي» نفسها في ورطة،وما مدى تأثير ما تردد حول مبيعاتها بعد تداول صورا تظهر دجاجا فى حالة صحية سيئة مفترض اعداده كوجبات مقرمشة شهيرة تقبه فى بطون زبائنها. الوجبة المقرمشة الشهيرة بما تداولته مواقع التواصل الإجتماعى نقلا عن تقرير فرنسى وضع سلسلة المطاعم العالمية فى موقف لا تحسد عليه.

وجاء بالتقرير أ، سلسلة المطاعم العاليمة متهمة باساءة معاملة الدواجن ووضعها فى ظروف غير ملائمة وتفتقر للشروط الصحية وفق تحقيق لمنظمة DXE المعنية بالدفاع عن الحيوان، حيث تداول رواد مواقع لتواصل مقطع فيديو يظهر:«أعدادا هائلة من الطيور فى مدجنة طيور تابعة لسلسلة مطاعم كنتاكى غرب فرنسا مكدسة داخل حجرات غير نظيفة وغير صحية ،وتحوم حولها حشرات مصاصة بالدماء، هذه الحشرات تنقل نحو 60 نوعا من الأمراض منها الإنفلونزا والسالومونيا وعضها المستمر يسبب الأنيميا لهذه الطيور، بعض الطيور ينفق نتيجة هذه الظروف والبقية تنتقل إلى المسلخة».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق