طفل لمحافظ أسيوط: «أنا جاي مع بابا الاستفتاء علشان بلدي ».. ونور الدين يصافحه ويردد تحيا مصر (فيديو وصور )

الإثنين، 22 أبريل 2019 01:24 م
طفل لمحافظ أسيوط: «أنا جاي مع بابا  الاستفتاء علشان بلدي ».. ونور الدين يصافحه ويردد تحيا مصر  (فيديو وصور )
المحافظ يصافح أحد الأطفال ويسأله عن سبب تواجده فى اليوم .. ويردد تحيا مصر المحافظ

استوقف طفل بقرية درنكه موكب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أثناء تفقده اليوم الاثنين، لجان الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بقري مراكز أسيوط والغنايم وابوتيج وصدفا؛ وذلك لمتابعة سير عملية الاستفتاء في اليوم الثالث، وتوافد الناخبين على اللجان وسط جو احتفالي خارج اللجان تعبيرًا عن سعادتهم بالعرس الديمقراطي الذى تشهده البلاد.

وقام اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بالنزول من سيارته ومصافحة الطفل ويدعي "أحمد" ووجه المحافظ سؤال للطفل قائلا:" احنا بنعمل ايه هنا ؟.. ليرد الطفل: هنا لجنة استفتاء علي الدستور.. ليسأله المحافظ مجددا :"طب انت بتعمل ايه.. ليرد الطفل:" أنا جاي مع والدي في لجنة الاستفتاء بقرية درنكة ..علشان مصر"، وقام المحافظ بمصافحة الطفل مرددا تحيا مصر تحيا مصر".

وتفقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عددًا من اللجان بمركز أسيوط وسط اقبال كثيف من المواطنين وهتافات حماسية وترديد الأناشيد والأغاني الوطنية من المواطنين المشاركين في الاستفتاء للتعبير عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد وذلك في إطار متابعته المستمرة لليوم الثالث على التوالي لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

حيث زار المحافظ لجان معهد درنكة الإبتدائي الأزهري بقرية درنكه يرافقه المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة واللواء أشرف البيه رئيس مركز أسيوط وأعضاء مجلس النواب بدائرة المركز للتأكد من عدم وجود أي معوقات تواجه عملية الاستفتاء حتى يتمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسهولة ويسر.

وأكد المحافظ أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني على كل مواطن له حق التصويت تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ومسئولياته في سبيل رفعته واستقراره وبناء مستقبل أفضل يفخر به كل مصرى مشيراً إلى أن التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن مصري  يجب أن يحافظ عليه لأنه قمة الممارسة الديموقراطية التي نتطلع إليها.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٢١٢
 
 

 

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٢٢٧_2
 

 

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٣١٧_1
 

 

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٣٢٦_4
 

 

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٥١٦_3
 

 

٢٠١٩٠٤٢٢_١٠٤٥٢٢_5
 

 

تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (4)
تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (4)

 

تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (14)
تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (14)

 

تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (15)
تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (15)

 

تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (19)
تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (19)

 

تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (20)
تفقد لجان الاستفتاء بدرنكه (20)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق