بعد لقاء السيسي بـ«بن راشد».. أنور قرقاش: تبقى مصر قلبنا النابض وبعدنا الاستراتيجي المهم

الخميس، 25 أبريل 2019 12:00 م
بعد لقاء السيسي بـ«بن راشد».. أنور قرقاش: تبقى مصر قلبنا النابض وبعدنا الاستراتيجي المهم

علاقات تاريخية متميزة طالما جمعت بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعب، وهو ما تؤكد عليها المواقف والأفعال في فعاليات وأحداث مختلفة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس في مقر إقامته في العاصمة الصينية بكين، نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد.

وأكدا على ما يربط بين مصر والإمارات من أواصر قوية وتعاون ثنائي يشهد تطورًا ملحوظًا في الكثير من المجالات، إلى جانب استمرار التنسيق فيما يخص القضايا ذات محل الاهتمام المشترك بالمنطقة العربية، بما يحفظ أمنها واستقرارها.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش على أهمية مصر ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة.

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «أجمل التحيات من بكين وعلى هامش مؤتمر الحزام والطريق تشرفنا بحضور لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي»، مضيفًا «حديث الإخوة الصافية والحرص المشترك على عالمنا العربي، بلا شك تبقى مصر قلبنا النابض وبعدنا الاستراتيجي المهم».

انور قرقاش

ويشارك الرئيس السيسي في قمة منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي، في إطار أهمية هذه المبادرة على الصعيد الدولي، وحرص الدولة المصرية على التفاعل مع تلك المبادرة، ذلك على اعتبار أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين.

ولا تُعد هذه المشاركة الأولى من نوعها فمنذ تولي الرئيس السيسي منصبه في عام 2014، اجتمع بنظيره الصيني  شي جين بينج في 6 لقاءات متتابعة على مدار 5 سنوات، ما يؤكد على  تعزيز العلاقات المصرية الصينية.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي بأن لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن راشد شهد تباحثًا حول مجمل التطورات السياسة في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. إلى جانب تناول أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، فضلًا عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل مساء أمس الأربعاء إلى الصين للمشاركة في قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي بمشاركة 37 رئيس دولة.

ومن المقرر أن تنتهي زيارة الرئيس السيسي 27 أبريل الجاري.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا